• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 22/11/2016 - 03:54 بتوقيت نيويورك

عضو كونغرس من الحزب الديمقراطي تحذر ترامب ضد التدخل السوري

عضو كونغرس من الحزب الديمقراطي تحذر ترامب ضد التدخل السوري

المصدر / وكالات

اجتمعت عضو ديمقراطية بالكونغرس الأمريكي، كانت من كبار مؤيدي بيرني ساندرز للرئاسة، مع الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، الإثنين، محذرة إياه ضد التدخل في سوريا.

وقالت تولسي جابارد، وهي من قدامى المحاربين في حرب العراق، ومن أبرز منتقدي التورط في عمليات عسكرية، إنها ناقشت سياسة الولايات المتحدة في سوريا، والحرب ضد تنظيم داعش، وغيرها من تحديات السياسة الخارجية، مع ترامب.

وذكرت في تصريح بعد محادثات في برج ترامب في نيويورك "شعرت أنه من المهم أن أغتنم هذه الفرصة للقاء الرئيس المنتخب الآن قبل أن تجرنا دقات طبول الحرب التي يقرعها المحافظون الجدد منذ فترة، إلى تصعيد الحرب للإطاحة بالحكومة السورية - الحرب التي كلفت بالفعل مئات الآلاف من الأرواح، وأجبرت الملايين من اللاجئين على الفرار من منازلهم بحثاً عن الأمان لأنفسهم وأسرهم".

وقالت إنها أخبرته بـ"مخاوفها العميقة" بشأن فرض منطقة حظر جوي محتملة فوق سوريا، التي تعتقد أنها سوف "تؤدي إلى مزيد من الموت والمعاناة، وتفاقم أزمة اللاجئين، وتعزيز داعش والقاعدة، وتجرنا إلى صراع مباشر مع روسيا يمكن أن يؤدي إلى حرب نووية".

وكان اجتماع جابارد أثار تكهنات بأنها قد تكون قيد النظر لشغل منصب في إدارة ترامب، لكن متحدثاً باسم العملية الانتقالية للرئاسة قال إنه من السابق لأوانه مناقشة مناصب محددة.

اعترفت جابارد بأنها لا تتفق مع ترامب حول العديد من القضايا إلا أن السياسيين يجب عليهم العمل "سوياً على القضايا التي تهم الشعب الأمريكي".

وكانت جابارد أيضاً من المنتقدين للاتفاق التجاري "الشراكة عبر المحيط الهادئ"، التي دافع عنها الرئيس باراك أوباما، ولكن يعارضها ترامب هو الآخر.

وكمؤيدة صريحة لساندرز خلال الانتخابات التمهيدية في الحزب الديمقراطي ضد هيلاري كلينتون، استقالت جابارد من منصبها كعضو في اللجنة الوطنية الديمقراطية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات