• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 22/12/2015 - 03:29 بتوقيت نيويورك

اليونان ستعترف اليوم بدولة فلسطين بحضور الرئيس عباس

اليونان ستعترف اليوم بدولة فلسطين بحضور الرئيس عباس

المصدر / وكالات

 أعلن مصدر رسمي في الحكومة اليونانية أمس، أن بلاده ستصوت لصالح الاعتراف بدولة فلسطين اليوم، بحضور الرئيس عباس، الذي بدأ أمس الأول زيارة رسمية للعاصمة اليونانية.

يشار إلى أن لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان اليوناني صوتت الأسبوع الماضي بالإجماع على الاعتراف بدولة فلسطين، ودعت الجمعية إلى الموافقة عليه في الجلسة العامة لها.

كما دعا رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس الرئيس خلال زيارته لفلسطين أواخر تشرين الثاني الماضي إلى حضور التصويت على الاعتراف بالدولة الفلسطينية في اليونان.

يذكر أن عشرات الدول اعترفت بفلسطين، وتم رفع العلم الفلسطيني في 30 أيلول الماضي لأول مرة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، حيث صرح الرئيس عباس حينها في الجمعية العامة للامم المتحدة أن فلسطين أصبحت دولة معترف بها.

وشدد الرئيس محمود عباس، على ضرورة انهاء الاحتلال الاسرائيلي، وقال إن انهاء الاحتلال سينهي جميع المشاكل المتعلقة به كالإرهاب، وأن انهاء الارهاب يؤدي الى ايجاد حلول للمشاكل الناجمة عنه كمشكلة الهجرة، والتي لم تعد تقتصر على الشرق الاوسط، بل توسعت لتصل الى اوروبا لتكتسب ابعادا دولية.

وأعرب الرئيس خلال لقائه أمس، في العاصمة اليونانية أثينا، بنظيره اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، عن ثقته في إيجاد حل قائم على وجود دولتين وفقا للشرعية الدولية والقانون الدولي. وأضاف: 'أن أي حل للقضية الفلسطينية يجب أن يكون قابلا للحياة، وإننا نمد ايدينا للطرف الاسرائيلي لنتعاون على ايجاد حل للقضية الفلسطينية'.

وأعرب الرئيس عن مدى شكره لنظيره اليوناني لاستقباله الحار، مشيرا الى متانة العلاقات التاريخية بين الطرفين، وذكر بأن اليونان كانت دائما بجانب الفلسطينيين في المحافل الدولية، مستشهدا بالدعم اليوناني في الامم المتحدة عندما تم إعلان فلسطين كعضو مراقب.

وكان الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، قد رحب بالرئيس محمود عباس، في مستهل اللقاء، وأشار الى مدى الصداقة التي تجمع الشعبين اليوناني والفلسطيني.

وأكد بافلوبولوس على أن اليونان كانت ولا تزال تضغط لإيجاد حل من شأنه أن يكون متوافقا مع القانون الدولي، وعلى ان الدولة الفلسطينية يجب أن تكون مستقلة، قابلة للحياة، كاملة السيادة وغير مجزأة.

وأشار ايضاً الى مدى خطورة الوضع في جميع انحاء الشرق الاوسط، مسلطا الضوء على المشكلات التي يواجهها العالم يومياً كأزمة اللاجئين والارهاب خاصة، الذي لم يعد يؤثر على المنطقة فقط أو على اوروبا، بل اصبح يهدد العالم أجمع.

وشدد بافلوبوليس على أن مشكلة اللاجئين سيتم حلها بما يتلاءم والتاريخ والثقافة والحضارة الانسانية. وأما فيما يتعلق بالإرهاب فقد أكد على أن الارهابيين سيعاملون وفقا لثقافتهم، وشدد على أنه سيتم معاملتهم دون ادنى درجات من الرحمة.

وذكر الرئيس اليوناني أن هناك حاجة ماسة لإنهاء الحرب في سوريا واصفا اياها بجذور الارهاب.

يشار إلى أن الرئيس محمود عباس، وصل إلى العاصمة اليونانية أثينا يوم أمس الأول، في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام.

كما اجتمع الرئيس عباس، مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس.

وأطلع الرئيس، رئيس الوزراء اليوناني على آخر الأوضاع والمستجدات في فلسطين في ظل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين.

هذا واستقبل الرئيس، رئيس حزب اليونانيين المستقلين، وزير الدفاع بانوس كامينوس، في مقر إقامته في العاصمة اليونانية أثينا.

ووضع الرئيس، الوزير كامينوس في صورة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على شعبنا، وما وصلت إليه العملية السياسية.

وعلى الصعيد ذاته، استقبل الرئيس عباس، مساء أمس، وفدا من حزب المعارضة الجديدة برئاسة جيانيس بلاكيوتاكيس، ونائبته وزيرة الخارجية السابقة دورا باكويانيس، في مقر إقامته في العاصمة اليونانية أثينا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات