• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 28/11/2016 - 01:28 بتوقيت نيويورك

"تيار المستقبل" اللبناني يزكي الحريري رئيسا وينتخب مكتبه السياسي



المصدر / وكالات

اختتم "تيار المستقبل" اللبناني يوم الأحد، مؤتمره العام الثاني في مجمع بيال والذي امتد ليومين، بانتخاب 20 عضواً للمكتب السياسي بعدما أعطى زعيم "تيار المستقبل" الرئيس سعد الحريري، الذي فاز بالتزكية رئيساً للتيار، توجيهاته بزيادة عدد المقاعد من 18 إلى 20عضواً وكذلك عدد الأعضاء الذين يعينهم من 10 إلى 12 بينهم ممثل عن كتلة "المستقبل". وترشح الى عضوية المكتب 88 بينهم 12 امرأة، واثنان من أعضاء المكتب السابق هما النائب السابق مصطفى علوش وجورج بكاسيني.

وأكد الرئيس الحريري الذي التقى على هامش مشاركته في المؤتمر، وفداً من منسقي قطاع الاغتراب في التيار، أن «ما شهدناه خلال أعمال المؤتمر من أجواء وتفاعل للمشاركين كان رائعاً، وهذه التجربة الحيوية سنعمل على توسيعها»، مشدداً على أن «المؤتمر يشكل انطلاقة جديدة في التيار الذي ينظر إلى الأمام ولديه مشروع للبلد. واليوم، بعد انتخاب رئيس وتكليفي تشكيل الحكومة، نرى أن الأوضاع بدأت بالتحسن، والناس تشعر بأن الأجواء تميل إلى الإيجابية على مختلف الصعد».

وكان «تيار المستقبل» استأنف جلسات أعمال مؤتمره بعقد ثلاث جلسات مغلقة، في ظل إجراءات أمنية مشددة من «بيت الوسط» إلى مجمع بيال، استكمل خلالها المؤتمرون والمندوبون الـ2400 الذين تم انتخابهم في مختلف المناطق اللبنانية، من بينهم مئة مندوب من دول الاغتراب، مناقشاتهم وإبداء ملاحظاتهم.

واستهل اليوم الثاني بجلسة عن «التقرير التنظيمي» أدارها الأمين العام للتيار أحمد الحريري، دعا خلالها إلى رفع توصية بإقرار قانون عصري للأحزاب. وأكد في تصريح أن «إيمان تيار المستقبل بالحوار مع الآخر هو الوسيلة الوحيدة الثابتة في حل أي نزاع مع أي جهة من الجهات الأخرى»، مشيراً إلى أن «من حق الشباب الواعي داخل التيار المشاركة في القرار واتخاذ القرارات». واعتبر أن «رسالة المؤتمر واضحة بأن هذا التيار لا يزال موجوداً على رغم كل المآسي التي مر بها، ويكمل مسيرة الحرية والسيادة والاستقلال التي يريدها البلد، وما زال مصراً على أن كل الإشكاليات الموجودة في البلد كما تُحل داخل التيار بالحوار، تُحل السياسة خارج التيار أيضاً بالحوار».

واستكملت الجلسات، بعقد جلسة لمناقشة «النظام الداخلي» وتم إقرار تعديلات عليه بعدما قدم المندوبون مداخلات في شأن التقرير، تلتها جلسة لإقرار التوجيهات والقرارات التنظيمية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، قبل جلسة إعلان لائحة الترشيحات. ثم بدأت عملية انتخاب أعضاء المكتب السياسي بعد أن تم تجهيز حوالى 20 صندوقاً. وتقدّم المقترعين الرئيس سعد الحريري. وتمت عملية الفرز «semi electronic»، إذ تم الانتخاب بأوراق ثم أدخلت هذه الأوراق الى سكانر لفرزها وتم الإعلان عن نتيجة كل صندوق بمفرده تعزيزاً للصدقية والشفافية.

وخرج المؤتمر بتوصيات متعلقة بثلاثة محاور رئيسية تنظيمية: السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والهدف المعني به المكتب السياسي هو أولاً تحضير البرامج السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي سنخوض على أساسها الانتخابات النيابية المقبلة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات