• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الدفاع التركية: سنضطر للبحث عن بدائل في حال استبعادنا من مشروع (أف-35) وزير الدفاع الأمريكي يتوعد إيران برد حاسم! غواتيمالا غاضبة: إسرائيل وعدتنا بإنشاء حي سكني ولم تلتزم تركيا تتقدم بطلب إلى الأمم المتحدة لتسجيل مذكرة التفاهم مع ليبيا بتحديد مناطق الصلاحية البحرية هيئة الانتخابات الجزائرية تعلق على نسبة المشاركة وسير عملية الاقتراع بريطانيا تجري انتخابات ستقرر مصير "بريكست" رسمياً.. نتنياهو يستقيل من مناصبه الوزارية ويحتفظ برئاسة الحكومة بوتفليقة يصوت بالوكالة في انتخابات الجزائر تل ابيب : تسوية في الجنوب مع حماس تخلد الانقسام بين غزة والضفة ساعات حاسمة بإسرائيل.. وتوجه نحو ثالث انتخابات في عام باكستان تعتقل أفراداً من الأسرة الحاكمة في قطر تركيا: أنقرة منفتحة على بدائل لمقاتلات "إف 35" الأمريكية الجيش الأمريكي: هجوم باجرام الانتحاري استهدف منشأة طبية تحت الإنشاء ماكرون يدعو للإفراج الفوري عن فرنسيين تحتجزهما إيران مسلح يقتل 6 أشخاص داخل مستشفى.. وينتحر

الثلاثاء 29/11/2016 - 02:26 بتوقيت نيويورك

سفينة إيرانية توجه أسلحتها نحو هليكوبتر أميركية في مضيق هرمز

سفينة إيرانية توجه أسلحتها نحو هليكوبتر أميركية في مضيق هرمز

المصدر / وكالات

قال مسؤولان بوزارة الدفاع الأميركية لرويترز إن سفينة تابعة للحرس الثوري الإيراني وجهت أسلحتها نحو طائرة هليكوبتر تابعة للبحرية الأميركية في مضيق هرمز يوم السبت في تصرف وصفاه بأنه "غير آمن ويفتقر للمهنية."

والحادث هي الأحدث في سلسلة تصرفات مشابهة لسفن إيرانية هذا العام لكنه الأول منذ فوز دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأميركية.

وخلال حملته تعهد ترامب بإغراق أي سفينة إيرانية تتعرض للبحرية الأميركية في الخليج إذا انتخب رئيسا للولايات المتحدة. ومن المقرر أن يتولى ترامب السلطة في 20 كانون الثاني.

ولم يصدر أي تعليق فوري من إيران على الحادث.

وقال المسؤولان اللذان اشترطا عدم ذكر اسمهما إن الحادث وقع عندما حلقت هليكوبتر من طراز إس.إتش-60 في نطاق 0.8 كيلومتر من سفينتين إيرانيتين في المياه الدولية. وقالا إن إحداهما وجهت أسلحتها إلى الطائرة.

وأضاف المسؤولان أن طاقم الطائرة لم يشعر بالتهديد في أي لحظة لكن التصرف لم يكن آمنا لأنه كان من الممكن أن يؤدي إلى تصعيد.

التعليقات