• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إعصار مرتقب في أمريكا يغير خطة تحركات ترامب "الكمامة" تثير غضب جونسون الشرطة الفرنسية تفك مخيم مؤقت شمال البلاد الأمم المتحدة:الوضع في لبنان "يخرج عن السيطرة" اشتباكات عنيفة بين محتجين وقوات الجيش التونسي ميجان ماركل في مأزق بسبب صديقاتها فيروس "كورونا" يهاجم العراق بشراسة قانون يثير جدلاً في تركيا.. غضب وشتائم في البرلمان أمر جلل وإجراءات صارمة.. تواطؤ روسيا مع طالبان ثانية! روسيا تبدأ المرحلة النهائية من اختبارات لقاح مضاد لكورونا تسارع وتيرة التضخم مجددا في رومانيا في ظل ارتفاع أسعار النفط تقرير: الصين تتكبد خسائر بأكثر من 60 مليار يوان بسبب الفيضانات أمريكا توافق على بيع 105 مقاتلات شبح من طراز «إف-35» لليابان ترامب: "أتوقع أن أرتدي كمامة عندما أذهب إلى والتر ريد كازاخستان ترد على تحذيرات صينية بشأن فيروس قاتل على أراضيها

الثلاثاء 29/11/2016 - 02:26 بتوقيت نيويورك

سفينة إيرانية توجه أسلحتها نحو هليكوبتر أميركية في مضيق هرمز

سفينة إيرانية توجه أسلحتها نحو هليكوبتر أميركية في مضيق هرمز

المصدر / وكالات

قال مسؤولان بوزارة الدفاع الأميركية لرويترز إن سفينة تابعة للحرس الثوري الإيراني وجهت أسلحتها نحو طائرة هليكوبتر تابعة للبحرية الأميركية في مضيق هرمز يوم السبت في تصرف وصفاه بأنه "غير آمن ويفتقر للمهنية."

والحادث هي الأحدث في سلسلة تصرفات مشابهة لسفن إيرانية هذا العام لكنه الأول منذ فوز دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأميركية.

وخلال حملته تعهد ترامب بإغراق أي سفينة إيرانية تتعرض للبحرية الأميركية في الخليج إذا انتخب رئيسا للولايات المتحدة. ومن المقرر أن يتولى ترامب السلطة في 20 كانون الثاني.

ولم يصدر أي تعليق فوري من إيران على الحادث.

وقال المسؤولان اللذان اشترطا عدم ذكر اسمهما إن الحادث وقع عندما حلقت هليكوبتر من طراز إس.إتش-60 في نطاق 0.8 كيلومتر من سفينتين إيرانيتين في المياه الدولية. وقالا إن إحداهما وجهت أسلحتها إلى الطائرة.

وأضاف المسؤولان أن طاقم الطائرة لم يشعر بالتهديد في أي لحظة لكن التصرف لم يكن آمنا لأنه كان من الممكن أن يؤدي إلى تصعيد.

التعليقات