• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 22/12/2015 - 11:59 بتوقيت نيويورك

مقتل 9 طالبات نتيجة إطلاق "داعش" قذائف صاروخية على مدرسة في دير الزور

مقتل 9 طالبات نتيجة إطلاق

المصدر / وكالات

قتلت تسع طالبات في مدينة دير الزور شرق سوريا، وذلك إثر استهداف تنظيم "داعش" الإرهابي لمدرسة تقع في حي تسيطر عليه قوات الحكومة السورية.

وذكرت وكالة "سانا" للأنباء الثلاثاء 22 ديسمبر/كانون الأول، أن "تسع طالبات استشهدن جراء إطلاق إرهابيين من تنظيم "داعش" قذائف صاروخية على مدرسة في حي هرابش بدير الزور".

كما أكد ناشطون "مقتل تسع طالبات وإصابة نحو 20 شخصا آخرين بجراح معظمهم طالبات، جراء سقوط قذائف أطلقها تنظيم الدولة على أماكن في مدرسة ومحيطها بحي هرابش"، الذي تسيطر عليها القوات الحكومية.

وأضافوا أن "عدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة".

وقال رئيس مجلس الوزراء السوري وائل الحلقي إن "قذائف الإرهاب والفكر الإرهابي التكفيري(...) لن تثنينا عن مواصلة العملية التربوية والتعليمية(...) من أجل نهضة سوريا وتقدمها ومواجهة الفكر الإرهابي المتطرف".

يذكر أن "داعش" يسيطر منذ عام 2013 على الجزء الأكبر من محافظة دير الزور وعلى حقول النفط الرئيسية فيها. ويسعى منذ أكثر من عام للسيطرة على كامل مدينة دير الزور، مركز المحافظة، حيث لا يزال المطار العسكري وأجزاء من مدينة دير الزور بين أيدي قوات الحكومة السورية.

وتتعرض محافظة دير الزور منذ أسابيع لغارات مكثفة من طائرات التحالف الدولي وكذلك من القوات الروسية، تستهدف بشكل خاص أنشطة ومواقع "داعش" النفطية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات