• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 12/12/2016 - 03:09 بتوقيت نيويورك

مصر : سيدة انتحارية و12 كيلو ديناميت وراء تفجير الكنيسة البطرسية في العباسية

مصر : سيدة انتحارية و12 كيلو ديناميت وراء تفجير الكنيسة البطرسية في العباسية

المصدر / وكالات

قال اللواء محمود الخولي الخبير الأمني المصري، إن "من ارتكب حادث تفجير الكنيسة البطرسية سيدة، حيث إن كاميرات الكنيسة صورت مرتكبة الحادث الإرهابي"، موضحًا أن "صباع الديناميت المستخدم في العملية يزن نحو 227 جراما أي ربع كيلو".

وأضاف خلال حواره في برنامج على قناة "إل تي سي"، أن إجمالي وزن الديناميت المستخدم في العملية يقدر بـ12 كيلو جرام تقريبا، مستطردًا: "الكمية دي مش سهلة".

وتابع: "الكيلو الواحد من الديناميت ينتج عنه 1100 سعر حراري"، مشيرا إلى أن تفجيره داخل مكان مغلق مثل الكاتدرائية جعله أكثر قوة وتأثيرا وزاد من أعداد الضحايا.

كما اكد الكاتب يوسف القعيد، عضو مجلس النواب المصري، في مداخلة هاتفية مع  فضائية "سي بي سي"، أن منفذة الحادث هي سيدة خدعت الأمن، وذلك عن طريق اصطحابها لعربة أطفال وأدخلت المتفجرات إلى داخل الكنيسة عن طريق تلك العربة، الأمر الذي يكشف ضعف الإجراءات الأمنية في تأمين المصلين.

وأكمل الكاتب الصحفي: "السيدة تركت العربة بمصلى السيدات وتم إدخالها لعدم وجود شرطة لتفتيش السيدات"، لافتًا إلى أن الإرهابيين بدأوا باستهداف دور العبادة، والمواد المستخدمة في التفجيرات واحدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات