• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 13/12/2016 - 02:47 بتوقيت نيويورك

ترمب يختار ريكس تيلرسون وزيرا للخارجية الأميركية

ترمب يختار ريكس تيلرسون وزيرا للخارجية الأميركية

المصدر / وكالات

أفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترمب، اختار بالفعل رئيس مجلس إدارة مجموعة إكسون موبيل النفطية العملاقة، ريكس تيلرسون، لمنصب وزير الخارجية الأميركية، بحسب ما نقلت الوكالة عن مصدرين مقربين من إدارة الرئيس الأميركي المنتخب.

وكان ترمب أكد، الاثنين، أنه سيعلن الثلاثاء عن اسم وزير الخارجية المقبل، آخر منصب رئيسي في إدارته. وقال ترمب في تغريدة على تويتر "سأدلي بإعلاني بشأن وزير الخارجية المقبل صباح غد (الثلاثاء)".

وكانت وسائل إعلام أميركية أفادت أن رئيس مجلس إدارة مجموعة اكسون موبيل النفطية العملاقة ريكس تيلرسون الذي تربطه علاقة وثيقة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرشح لتولي منصب وزير الخارجية، حتى إن شبكة "ان بي سي" أكدت أن دونالد ترمب اختاره فعلا.

ونقلت الشبكة السبت عن مصدرين قريبين من الفريق الانتقالي أن الرئيس المنتخب اختار تيلرسون وزيرا للخارجية على أن يكون مساعده جون بولتون، السفير الأميركي الأسبق لدى الأمم المتحدة في عهد جورج دبليو بوش.

بدورها، أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن تيلرسون (64 عاما) هو الأوفر حظا لرئاسة الدبلوماسية الأميركية، استنادا إلى مسؤولين قريبين من ترمب.

والجمعة، أعلن فريق ترمب أن الرئيس السابق لبلدية نيويورك رودي جولياني سحب ترشيحه طوعا، ما يفسح المجال أمام خصومه وبينهم المرشح الجمهوري للبيت الأبيض في 2012 ميت رومني والمدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي ايه" ديفيد بترايوس والسيناتور المرموق بوب كوركر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات