• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 13/12/2016 - 03:16 بتوقيت نيويورك

"تويتة ترامب" تكبد الشركة المصنعة لأقوى مقاتلة إسرائيلية 2 مليار دولار



المصدر / وكالات

تسببت انتقادات وجهها الرئيس الأمريكي المنتخب حديثا دونالد ترامب لشركة شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية للصناعات العسكرية والأسلحة، عبر حسابه بموقع "تويتر"، إلى تكبد الشركة التى صنعت المقاتلة "F-35"، التى تعد الأغلي في التاريخ، خسائر في البورصات العالمية تقدر بحوالي 2 مليار دولار، نظرا لانخفاض أسهم الشركة ثلاثة في المائة.

وتعتبر هذه المقاتلة الأعلى سعرًا في التاريخ، حيث إن التكلفة الحالية لتطوير وشراء 2443 طائرة من طراز إف 35 يصل إلى 379 مليار دولار. ومعظم هذه الشركات ستستخدم في القوات الجوية الأمريكية.

كان ترامب، قال في تغريدة على موقع "تويتر" إن أسعار مقاتلات "F-35" باهظة للغاية، وأن برنامج المقاتلات وتكلفته عن السيطرة، يمكن توفير مليارات الدولارات التي تُنفق على مشتريات الجيش بعد 20 يناير المقبل،" في إشارة إلى يوم تولي ترامب مقاليد الرئاسة الفعلية.

ومن جانبها، دافعت الشركة الأمريكية عن مقاتلاتها، قائلة إنها ترحب بأي أسئلة حول برنامج "F-35" من ترامب.

وفي حديثه لصحفيين إسرائيليين، وسط ترقب إسرائيل تسلم أول طائرتين من طراز "F-35" (الشبح)، قال مدير برنامج "F-35" في "لوكهيد مارتن"، جيف بابيون، إنه "يتطلع إلى أي أسئلة قد تكون لدى الرئيس المنتخب" حول البرنامج، مضيفًا: "أرحب بالتأكيد بالفرصة للإجابة على أي سؤال لدى الرئيس المنتخب حول البرنامج. إنه برنامج رائع. كما تفهم لوكهيد مارتن وشركائها في الصناعة أهمية القدرة على تحمل تكاليف برنامج F 35."

الأكثر مشاهدة


التعليقات