• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 13/12/2016 - 07:28 بتوقيت نيويورك

اليمن: معارك عنيفة في تعز والبيضاء والضالع

اليمن: معارك عنيفة  في تعز والبيضاء والضالع

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

شنت مقاتلات التحالف أكثر من 20 غارة على مواقع للانقلابيين في صنعاء ومحيطها، في حين كبدت القوات الشرعية، الانقلابيين خسائر فادحة في الأرواح والمعدات خلال معارك ضارية في محافظات الضالع والبيضاء وتعز. ووفق مصادر محلية استهدفت مقاتلات التحالف بأكثر من 13 غارة مواقع الانقلابيين في منطقة السر التابعة لمديرية بني حشيش بالضاحية الشرقية للعاصمة صنعاء، كما استهدفت شبكة الاتصالات في المرتفعات الغربية للمدينة في منطقة بني مطر والمجمع الرئاسي وميدان السبعين.

وقالت مصادر محلية ، إن الغارات التي تمت على خلف منصة السبعين للاحتفالات أعقبها انفجارات عنيفة وتصاعد ألسنة النيران. وتحدثت مصادر خاصة عن قصف المقاتلات لدبابات «تي 80» الحديثة التي كان يحتفظ بها المخلوع صالح أسفل المنصة، في حين لم تأت معلومات تؤكد ذلك. كذلك استهدفت طائرات التحالف مناطق الشريط الحدودي لمحافظة صعدة مع السعودية وخصوصا في مديريات باقم والظاهر وشدا، والتي تستخدم لإطلاق القذائف على الجانب السعودي من الحدود. وفي تعز ارتفعت حدة المواجهات بشكل عنيف في محيط معسكر التشريفات وأحياء الدعوة والكمب ووداي صالـة بالأسلحة الخفيفة والثقيلة، فيما قصفت الميليشيات بقذائف جميع أحياء الجبهة الشرقية بمدينة تعز.

وتعرض سوق بيرباشا غرب المدينة لقصف بقذائف المدفعية من قبل الميليشيات المتمركزة شمال غرب المدينة.‏ وقال مصدر طبي، إن القصف أسفر عن إصابة الطفل وائل أحمد الصغير 8 سنوات جراء سقوط قذيفة في حي الدار ببيرباشا. كما تجددت المواجهات في وادي الزنوج، شمال المدينة، إثر محاولة تسلل للميليشيات إلى المنطقة. وأسفرت الاشتباكات في الجبهة الشرقية للمدينة عن مقتل ثمانية من عناصر الميليشيات. في الأثناء أفادت تقارير إعلامية بمقتل تسعة عناصر من الميليشيات في عمليات للمقاومة والجيش بمحافظتي البيضاء في الوسط والضالع بالجنوب. وأوضحت التقارير أن المقاومة قتلت ستة عناصر من الميليشيات عندما تصدت لهجومهما على جبل كساد بمديرية الزاهر في البيضاء. وفي الضالع، قالت مصادر ميدانية إن ثلاثة من مسلحي الحوثي قتلوا إثر استهداف قوات الجيش الوطني دورية عسكرية في جبل «ناصة» بمنطقة مُرَيس.

سيارة مفخخة أعلنت الشرطة اليمنية أمس، عن ضبط سيارة مفخخة تحوي كميات كبيرة من المتفجرات في محافظة عدن جنوبي البلاد. وذكرت الشرطة، في بيان نشرته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: ان وحدة مكافحة الإرهاب تمكنت من ضبط سيارة مفخخة بالشارع الخلفي لمدينة المعلا، بعد معلومات، مؤكدة أدلى بها مواطنون لإدارة أمن عدن قادت الى ضبط السيارة المفخخة، التي تحوي كميات كبيرة من المتفجرات بينها ألغام أرضية ومادة (تي.ان.تي) وعبوات ناسفة»

الأكثر مشاهدة


التعليقات