• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 23/12/2015 - 03:31 بتوقيت نيويورك

الحوثيون يمنعون وصول إمدادات طبية لتعز

الحوثيون يمنعون وصول إمدادات طبية لتعز

المصدر / وكالات

قالت منظمة أطباء بلا حدود الدولية أمس الثلاثاء، إن جماعة الحوثي تمنعها من إيصال إمدادات طبية إلى المناطق التي تحاصرها في مدينة تعز جنوبي اليمن.

‎وأفادت  منسقة الطوارئ في أطباء بلا حدود، سيلين لانغلوا، في شهادة نشرها الموقع الإلكتروني للمنظمة الدولية، أن الحوثيين أوقفوا شاحنات المنظمة التي تحمل إمدادات طبية، عند عدة نقاط تفتيش، قبل أن يمنعوا وصولها إلى المنطقة المحاصرة في مدينة تعز.

وذكرت المسؤولة الدولية أن المستشفيات الواقعة في المنطقة المحاصرة من قبل الحوثيين تستقبل أعدادا كبيرة من جرحى الحرب. 

وأشارت إلى أن منظمتها شرعت منذ مايو/أيار الماضي في توفير ‎أدوية الطوارئ والإمدادات الجراحية إلى مستشفيات الجمهوري والثورة والروضة والعسكري، التي تستقبل أعدادا كبيرة من جرحى الحرب جراء العنف المتصاعد. 

‎وأوضحت لانغلوا أن مستشفى الروضة استقبل منذ منتصف شهر مايو/أيار الماضي 5307 جرحى. 

ويفرض الحوثيون وقوات موالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح حصارا خانقا على منافذ مدينة تعز منذ أشهر، ويمنعون دخول الإمدادات الطبية والمواد الغذائية إلى الأحياء والمستشفيات الواقعة في نطاق سيطرة المقاومة الشعبية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات