• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 14/12/2016 - 03:34 بتوقيت نيويورك

وفاة الممثلة المصرية زبيدة ثروت بعد صراع مع المرض

وفاة الممثلة المصرية زبيدة ثروت بعد صراع مع المرض

المصدر / وكالات

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية إن الممثلة زبيدة ثروت توفيت مساء  الثلاثاء عن 76 عاما بعد صراع مع المرض.

وكانت الفنانة الراحلة كشفت في وقت سابق عن إصابتها بمرض بالسرطان نتيجة التدخين لسنوات طويلة.

وصنعت اسما لامعا في عالم السينما بأقل عدد من الأفلام مقارنة مع فنانات جيلها واعتزلت الفن في نهاية الثمانينات لتقضي معظم وقتها مع أبنائها وأحفادها.

ولدت زبيدة ثروت بمدينة الإسكندرية في 14 حزيران/ يونيو عام 1940 لأب ضابط بالقوات البحرية وأم تتحدر من أسرة محمد علي.

ولفتت الأنظار إليها بعد نشر صورها على غلاف مجلتي "الجيل" و"الكواكب" وكان أول ظهور لها في دور صغير بفيلم (دليلة) عام 1956.

وحصلت على أول بطولة سينمائية لها في فيلم (الملاك الصغير) أمام يحيى شاهين عام 1957 واشتهرت بعد ذلك بأدوار الفتاة الهادئة الرومانسية.

قدمت زبيدة ثروت على مدى مشوارها أقل من 30 فيلما سينمائيا صنف بعضها ضمن كلاسيكيات السينما المصرية مثل (عاشت للحب) و(في بيتنا رجل) و(الأحضان الدافئة).

ووقفت أمام كبار نجوم السينما المصرية أمثال أحمد رمزي وعمر الشريف وكمال الشناوي وحسن يوسف، إلا أن مشاركتها عبد الحليم حافظ بطولة فيلم (يوم من عمري) شكلت علامة فارقة في مشوارها الفني.

وتنوعت أدوارها قليلا بعد ذلك فقدمت الزوجة المخدوعة أمام رشدي أباظة وسعاد حسني في (الحب الضائع) عام 1970 ثم الفتاة المرحة المنطلقة في (زمان يا حب) أمام المغني فريد الأطرش في 1973.

شاركت في عدد محدود من المسرحيات أبرزها (عائلة سعيدة جدا) مع أمين الهنيدي والمنتصر بالله وآمال شريف، من تأليف وإخراج السيد بدير.

وقال الكاتب الصحفي، محمد عبد القدوس، وهو من أقارب الفنانة، إن "الجنازة ستشيّع الاربعاء من مسجد السيدة نفيسة (وسط العاصمة) بعد صلاة الظهر"، حسب وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

وولدت الفنانة زبيدة ثروت في 14 يونيو/حزيران 1940، في الإسكندرية (شمال). 

الأكثر مشاهدة


التعليقات