• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 17/12/2016 - 03:24 بتوقيت نيويورك

أوباما يطالب ترمب بقبول التحقيق في القرصنة الروسية

أوباما يطالب ترمب بقبول التحقيق في القرصنة الروسية

المصدر / وكالات

طالب الرئيس الأميركي، باراك أوباما، الجمعة، من الرئيس المنتخب دونالد ترمب القبول بتحقيق مستقل في عمليات القرصنة الروسية في الانتخابات الأميركية.

وقال أوباما في مؤتمرا صحافي بمناسبة نهاية العام من البيت الأبيض، إن محاولات موسكو للتأثير على انتخابات الرئاسة الأميركية توقفت بمجرد أن وجه تحذيراً إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سبتمبر/ أيلول.

وأضاف أوباما أنه تحدث إلى بوتين بشأن مخاوف الولايات المتحدة أثناء قمة مجموعة العشرين في الصين في سبتمبر/أيلول، وطالبه بإنهائها وحذره من عواقب إذا استمرت تلك المحاولات.

وقال إن القرصنة الإلكترونية تمت وروسيا تتحمل المسؤولية، مؤكداً أنه تم اختراق حسابات بعض أعضاء الحزب الديمقراطي.

وأضاف "الروس مسؤولون عن القرصنة لحسابات ديمقراطيين"، موضحاً أن القرصنة الروسية بشأن الانتخابات الأميركية سربت إلى ويكيليكس.

هذا وحذر أوباما خلفه دونالد ترمب من معاداة الصين عبر التواصل مع تايوان، قائلاً إنه يجازف برد "فعل قوي جداً" إذا أنهى عقوداً من التقاليد الدبلوماسية.

وقال أوباما مخاطباً ترمب إن "فكرة الصين الواحدة تقع في صلب مفهومهم كأمة، وإذا كنت تريد الانقلاب على هذا فيجب أن تفكر في العواقب، لأن الصينيين لن يتعاملوا مع ذلك بالطريقة نفسها التي يتعاملون فيها مع قضايا أخرى (...) إن رد فعلهم على هذه المسألة قد يكون قوياً جداً".

الأكثر مشاهدة


التعليقات