• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الاحد 18/12/2016 - 06:54 بتوقيت نيويورك

الصين: واشنطن ضخمت قضية" الغواصة" وكنا ننتظر" الطريقة المناسبة" لتسليمها

الصين: واشنطن ضخمت قضية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكدت الصين عزمها تسليم الغواصة الأمريكية غير المأهولة التى احتجزتها فى مياهها إلى الولايات المتحدة بـ"الطريقة المناسبة"، مستنكرة تضخيم واشنطن للقضية بصورة لا تساعد إطلاقًا فى التوصل إلى تسويتها.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية يانج يوى جون نشر - فى بيان اليوم - إنه فى يوم الخميس الماضى رصد زورق نجاة تابع للبحرية الصينية جسمًا غريبًا فى مياه بحر الصين الجنوبى فتوجه فورًا إلى مكانه لاستكشاف الأمر، موضحًا أن طاقم الزورق تعامل مع الوضع على الوجه الأكمل، حيث قام بفحص الجسم الغريب وحدد أنه غواصة غير مأهولة تابعة للولايات المتحدة، وقرر تسليمه إلى الجانب الأمريكى بالشكل المناسب، وبدأت الاتصالات بين الجانبين لتنفيذ الأمر.

وانتقد يانج الجيش الأمريكى الذى دأب منذ فترة طويلة على إرسال سفن وطائرات للقيام بعمليات استطلاع ومسح عسكرى داخل المياه الصينية، مشددًا على رفض بكين لمثل هذه الأنشطة ومطالبًا الولايات المتحدة بوقفها.

وأكد أن الصين ستظل دومًا تتخذ جانب الحيطة والحذر لرصد أى نشاط غير طبيعى واتخاذ ما تراه من إجراءات للرد عليه.

وكان مصدر عسكرى صينى أكد فى وقت سابق أمس أن الصين تلقت طلبًا من الولايات المتحدة لإعادة الغواصة التى يصف المحللون احتجازها من البحرية الصينية بداية لمرحلة جديدة من التنافس العسكرى بين البلدين فى أعماق البحار.

وقال وو شيى تسون، رئيس المعهد الوطنى لدراسات بحر الصين الجنوبى التابع للحكومة الصينية، إن الصين تريد أن تبعث برسالة مضمونها أنه باستطاعتها أن تأخذ ما يلزم من التدابير للتعامل مع أي محاولات للتجسس عليها أو لتهديد أمنها الوطني.

وأعرب تسون عن اعتقاده بأن الغواصة الأمريكية كانت تقوم بجمع معلومات استخباراتية حول الجزر فى بحر الصين الجنوبى، أو ترصد تحركات الغواصات الصينية فى المنطقة.

التعليقات