• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 24/12/2015 - 04:29 بتوقيت نيويورك

قناة عبرية تبث شريطا مصورا يظهر احتفال يهود بجريمة قتل عائلة دوابشة

قناة عبرية تبث شريطا مصورا يظهر احتفال يهود بجريمة قتل عائلة دوابشة

المصدر / وكالات

اظهر شريط فيديو متطرفون يهود على صلة بالمتهمين في جريمة حرق وقتل عائلة دوابشة الفلسطينية يحتفلون بالجريمة  في حفل زواج في القدس المحتلة الاسبوع الماضي.

الفيديو، الذي نشرته القناة العبرية 10، يظهر المحتفلين يلوحون بالسكاكين والبنادق والمسدسات والزجاجات الحارقة خلال الحفل.

وسط الإحتفالات، يتم طعن صورة للطفل علي دوابشة، الذي تم حرقه حيا في الهجوم الذي وقع في قرية دوما بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية، مرارا وتكرارا، بحسب التقرير.

ويهتف الجمهور اليهودي المتطرف في شريط الفيديو كلمات أغنية تضم آية من القضاة 16:28، يقول فيها شمشوم، الذي أُعمي في غزة، "يا سيدي الرب اذكرني وشددني يا الله هذه المرة فقط فانتقم نقمة واحدة عن عيني من الفلسطينيين" – ولكن مع تغيير كلمة "الفلسطينيين" إلى "فلسطين".

وورد أن العروسين هما صديقان للمتطرفين اليهود المعتقلين لبتورطهم في هجوم إحراق المنزل في دوما.

الهجوم الذي وقع في دوما في 31 يوليو أسفر عن استشهاد 3 أفراد عائلة فلسطينية. أحد أفراد عائلة دوابشة – أحمد، الذي أصبح عمره الآن 5 أعوام – نجا من الهجوم، ولا يزال يرقد في مستشفى إسرائيلي. علي، الطفل الرضيع إبن ال18 شهرا، قُتل ليلة الهجوم، في حين توفيا والداه رهام وسعد متأثرين بجراحهما في الأسابيع التي تلت الهجوم.

بحسب التقرير، قام وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعالون بعرض شريط الفيديو على قادة المستوطنين اليهود قبل بضعة أيام، للتشديد على أن عشرات الشبان المتطرفين يدعمون وبحماس أصدقاءهم المتهمين بهجوم دوما.

وذكر التقرير التلفزيوني أن المشاهد لعبت دورا في سلسلة تصريحات الدعم لجهاز الشاباك ومحاربته للتطرف اليهودي في الأيام الأخيرة.

حسب مراسل صحيفة "هآرتس"حاييم لفينسون على تويتر، فإن العروس كانت قد اعتُقلت في الماضي لتنفيذها هجوم ضد فلسطينيين، إلى جانب زوجة أحد المتهمين الرئيسيين في قضية دوما. وحكم عليها بقضاء 350 ساعة في خدمة المجتمع على جريمتها.

بعد دقائق من بث الفيديو، صعدت النائبة في الكنيست عن "المعسكر الصهيوني" ووزيرة الخارجية السابقة، تسيبي ليفني، على منصة الكنيست ونددت بالفيديو قائلة، "هذه هي المجموعة التي تريد تدمير إسرائيل اليهودية، وتدمير الدولة من الداخل، وتدمير الحكومة من الداخل وزرع الكراهية".

موجهة الحدث إلى عضو الكنيست بتسلئيل سموتريتش (البيت اليهودي)، قالت ليفني: "هؤلاء هم الأشخاص الذين قمت بالإحتجاج على تحقيق الشاباك معهم".

وأضافت على تويتر، "يهوديتي ليست يهودية أولئك الذين يرقصون على دماء الأطفال".

من جهته، ندد سموتريتش ب"أيديولوجية دفع الثمن الشريرة"، في إشارة منه إلى هجمات اليمين ضد الفلسطينيين، ولكنه حاول أن ينأى بنفسه عن المتطرفين بالقول، "هذه ليست طريقة الصهيونية اليهودية، نقطة".

وقال، بحسب موقع "إسرائيل ناشيونال نيوز"، "الرقص الشيطاني مع صورة الطفل المقتول تمثل أيديولوجية خطيرة وفقدانا للإنسانية".

زعيم المعارضة الاسرائيلية يتسحاق هرتسوغ وصف المشاركين بالحفل ب"المجانين".

وقال في تغريدة له على تويتر، "أيها المنحطون، نسيتم ما معنى أن تكون يهوديا. أنتم عار على الكيباه وشال الصلاة وإسم الله. أولئك الذين يرقصون في حفل الزواج ويحتفلون بوفاة طفل خلال نومه ليسوا بيهودا وليسوا بإسرائيليين. يجب سجنهم بأسرع وقت ممكن".

في بيان لها، قالت "القائمة المشتركة" التي تضم الأحزاب العربية بأن الحكومة الإسرائيلية ووزير جيشها، "الذين سمحوا للمستوطنين بمهاجمة الفلسطينيين من دون مواجهة عقاب، هم أول من يتحملون مسؤولية شبكة الإرهاب هذه".

ودعت القائمة المجتمع الإسرائيلي إلى"الإستيقاظ" ورؤية أن "الكراهية والإرهاب هما نتيجة لا مفر منها للسيطرة العسكرية والاحتلال على سكان مدنيين".

وزير الرزاعة اوروي أريئيل (البيت اليهودي)، من أبرز الداعمين للحركة الإستيطانية، أدان المشاركين في الزفاف.

وكتب أريئيل على موقع فيسبوك، "الفيديو الذي نشرته أخبار القناة 10 صادم ولا يمكن أن نسمح بنشاط المجموعات المتطرفة التي يغذيها الحقد".

وكتب أريئيل أيضا، والذي كان دعا قبل يوم واحد فقط الشاباك إلى إغلاق القسم الذي يتعامل مع قضايا الإرهاب اليهودي فيه، "العنف ودعم العنف لا يستحقان إلا الإدانة. هذه ليست طريق الصهيونية وهذه ليست طريق الحركة الإستيطانية".

وندد أيضا الحاخام الأشكنازي الأكبر دافيد لاو بشريط الفيديو، وقال إنه مناقض للتقاليد اليهودية. وتحدثت شخصيات دينية أخرى ضد الفيديو كذلك.

شريط الفيديو ظهر في الوقت الذي يواجه فيه جهاز الشاباك إنتقادات من بعض نشطاء اليمين بسبب تقارير عن تعذيب المتهمين المعتقلين بجريمة دوما.

وتم إعتقال عدد غير محدد من المتهمين اليهود لصلتهم في الجريمة، التي يتم التحقيق فيها بإعتبار أنها عمل إرهابي. ولا تزال تقاصيل التحقيق وهوية المتهمين ممنوعة من النشر بسبب أمر حظر نشر أصدرته المحكمة.

في وقت سابق من يوم الأربعاء، كرر وزير التربية والتعليم الاسرائيلي بينيت إنتقاده لشخصيات من الوسط الصهيوني المتدين لإدانتهم للشاباك، واصفا إياهم بالمنافقين.

متحدثا في مؤتمر لمجلة "بيشيفاع" الأسبوعية اليمينية، وصف زعيم حزب "البيت اليهودي" المتطرفين من اليمين بالإرهابيين وقال إنه من النفاق معارضة أساليب التحقيق التي تُعتبر مقبولة ضد الفلسطينيين.

وقال،"ما تم فعله لمعتقلي دوما هو بكل تأكيد ليس أكثر، وعلى الأرجح أقل، مما يتم فعله للفلسطينيين المشتبه بهم بالإرهاب".حسب تقرير نشره موقع "تايمز او اسرائيل" الذي يبث باللغة العربية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات