• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 27/12/2015 - 03:35 بتوقيت نيويورك

وزير الخارجية اليمني يقول إن 70% من الأراضي اليمنية تحت سيطرة القوات الحكومية

وزير الخارجية اليمني يقول إن 70% من الأراضي اليمنية تحت سيطرة القوات الحكومية

المصدر / وكالات

قال عبد الملك المخلافي نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية اليمني السبت 26 ديسمبر/كانون الأول، إن 70% من الأرضي اليمنية باتت تحت سيطرة الحكومة الشرعية.

مستشار الرئيس اليمني: ممثلو صالح ركزوا في المفاوضات على تأمين خروج آمن له

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مخلافي قوله إن "الوضع على الأرض أصبح ملكا للشرعية٬ إذ أن ما نسبته 70% من الأراضي اليمنية واقع تحت سيطرة الحكومة، وكل هذا كسر شوكة الانقلابيين".

وأضاف "هناك ضمانات دولية من الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن للدفع بالتزام الطرف الآخر في خطوات بناء الثقة حتى يمكننا الاستمرار في الحوار٬ ومن بين هذه الضمانات إطلاق سراح المعتقلين السياسيين٬ خصوصا وزير الدفاع اللواء، محمود سالم الصبيحي٬ وشقيق الرئيس، عبد ربه منصور هادي، وغيرهما٬ ووقف التحريض الإعلامي والالتزام بوقف إطلاق النار".

وشدد المخلافي على أن "هذه الأمور لا بد من إنجازها قبل يوم 14 يناير/كانون الثاني مع استئناف جولة الحوار الجديدة٬ حتى يكون هناك حسن نية٬ والإعداد للمرحلة الأصعب٬ وإلا سيكون أمامنا سؤال كبير إذا وصلنا إلى هذا التاريخ دون إنجاز هذه المطالب٬ وهو لماذا نذهب للحوار؟".

ميدانيا، قصف عناصر الجبهة الشعبية وقوات الجيش الوطني بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية الثقيل مواقع وتجمعات لمسلحي جماعة الحوثيين في بلدة الشريجة الواقعة بين محافظتي تعز ولحج.

وحسب المتحدث الرسمي لجبهات العند قائد نصر، فإن القصف استهدف مواقع في مناطق شمال جبل الطويلة والسنترال ووسط الشريجة، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف مسلحي الجماعة.

في غضون ذلك، أكدت مصادر في الجبهة الشعبية، أن جماعة الحوثي قصفت مساء السبت بصواريخ الكاتيوشا مدينة التربة ومناطق أخرى بتعز، بالتزامن مع معارك عنيفة شهدتها جبهات القتال بالمدينة.

وقالت المصادر، إن الحوثيين أطلقوا من مواقع تمركزهم في حيفان، قرابة 6 صواريخ على منطقة التربة، الواقعة جنوب غرب مدينة تعز، ومناطق أخرى في الحجرية، مشيرة إلى أنه لم يتبين ما إذا كان القصف قد تسبب بسقوط ضحايا.

إلى ذلك قتل قرابة 29 مسلحا من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح والحوثيين، في المواجهات التي شهدتها مختلف جبهات القتال بتعز، في حين أكدت مصادر في الجبهة، سقوط 7 قتلى، وإصابة 27 آخرين من الجبهة، والمدنيين.

على صعيد آخر، أفادت مصادر إعلامية بأن الدفاعات الجوية السعودية قد اعترضت، السبت، صاروخ باليستي في سماء مدينة نجران جنوب المملكة أطلق من الأراضي اليمنية. وأضافت أن الدفاعات الجوية اعترضت صاروخ سكود شرق مطار نجران فوق منطقة صحراوية خالية من السكان وتم تفجيره في السماء.

الأكثر مشاهدة


التعليقات