• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 27/12/2015 - 04:11 بتوقيت نيويورك

حالة طوارئ قصوى ببريطانيا بسبب الفيضانات

حالة طوارئ قصوى ببريطانيا بسبب الفيضانات

المصدر / وكالات

أعلنت بريطانيا حالة التأهب القصوى بعد هطل أمطار غزيرة بشكل غير مسبوق أدت إلى فيضانات في بعض مناطق شمال غربي إنجلترا وويلز.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من وقوع خسائر في الأرواح. وأجبرت الفيضانات السلطات على إخلاء مئات المنازل ونشر الجنود لتعزيز دفاعات تلك المناطق.

وكانت لانكشير في شمال غرب إنجلترا ويوركشير في شمال شرق البلاد الأكثر تضررا، وأصدر مسؤولو البيئة أكثر من ثلاثمئة تحذير في تلك المناطق بينها 31 تحذيرا من احتمال حدوث فيضانات قاتلة.

وانقطعت الكهرباء عن نحو عشرة آلاف منزل بسبب تدمير المحطة التي تزود المنطقة بالكهرباء.

الفيضانات أجبرت السلطات على إخلاء مئات المنازل من بعض مناطق شمال غربي إنجلترا وويلز (أسوشيتد برس)

اجتماع وضغوط
وفي بعض المناطق، وصلت المياه إلى نوافذ الطوابق السفلى من المنازل والمتاجر، بينما تخلى السائقون عن سياراتهم في بعض المناطق بعد أن تحولت شوارعها الريفية الضيقة إلى سيول.

ومن المتوقع أن يزور رئيس مجلس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون المنطقة اليوم عقب ترؤسه أمس اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية (كوبرا) في يوم عيد الميلاد لمعالجة الأزمة، حيث تعرض المسؤولون لضغوط بعد فيضانات مماثلة في وقت سابق من هذا الشهر في شمال غرب إنجلترا.

وتسببت الفيضانات في كومبريا في أضرار بمئات ملايين الجنيهات، وحولت العديد من البلدات والقرى إلى مستنقعات، مما أثار اتهامات غاضبة للحكومة بالفشل في الإنفاق بشكل كاف على مجابهة الفيضانات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات