• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 20/12/2016 - 03:48 بتوقيت نيويورك

النيابة العسكرية المصرية تتولى التحقيق في ملف "التخطيط لاغتيال السيسي في السعودية"

النيابة العسكرية المصرية تتولى التحقيق في ملف

المصدر / وكالات

تسلم المدعى العام العسكري المصري، يوم الاثنين 19 ديسمبر/كانون الأول، ملف قضية "ولاية سيناء"، المتورط فيها 292 متهما بتكوين 22 خلية إرهابية والتخطيط لاغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وفقا لما نشر "اليوم السابع".

وقالت مصادر قضائية، إن جهات التحقيق اطلعت على كافة أوراق القضية وانتهت إلى إحالتها للقضاء العسكري، ومن المقرر أن تتولى النيابة العسكرية التحقيقات مع المتهمين والنظر في أمر تجديد حبسهم حتى انتهاء التحقيقات وإحالتها للمحاكمة العسكرية.

وكان النائب العام نبيل أحمد صادق وافق على إحالة أكبر قضية تشمل 292 متهما إلى القضاء العسكري، لتكوينهم 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم "ولاية سيناء"، وتم ضبط 158 متهما، وجرى إخلاء سبيل 7 منهم.

وكشفت أوراق القضية أن المتهمين استغلوا عملهم بأحد الفنادق في مكة المكرمة، ورصد المتهم الأول باسم حسين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى أثناء أدائه مناسك العمرة عام 2015، لتحديد كيفية استهدافه بعمل عدائي حال معاودته لأداء العمرة.

واشترى كل من محمود جابر وأحمد عبد العال، المتهمان الثانى والثالث، مواد كيميائية تستخدم في تصنيع المتفجرات من أحد المتاجر بسوق الكعكية بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، وخزناها بالطابق رقم 34 للفندق حيث محل عملهما، تمهيدا لتصنيع العبوات الناسفة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات