• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 21/12/2016 - 08:19 بتوقيت نيويورك

اليمن: الحوثيين أبدوا استعدادهم لتقديم تنالات للوصل لحل سياسي

اليمن: الحوثيين أبدوا استعدادهم لتقديم تنالات للوصل لحل سياسي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

صرح المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إن الحوثيين وحلفاءهم أبدوا استعدادهم لتقديم تنازلات من أجل التوصل إلى حل سياسي.

وفِي تصريحات جديدة، أوضح المبعوث الدولي أن اللجنة العسكرية والأمنية المعروفة باسم لجنة التهدئة والتنسيق قررت التحضير لتفعيل وقف إطلاق النار في اجتماع سيعقد في الأردن، وبما يمكِّن الأطراف من الجلوس إلى طاولة الحوار.

وبحسب ولد الشيخ أحمد، فإن الطرف الآخر - جماعة "أنصار الله" وحزب "المؤتمر الشعبي العام" - مستعد لتقديم تنازلات، للوصول إلى حل سياسي. وإذا تم تفعيل لجنة التهدئة والتنسيق، فسيكون بالإمكان الجلوس إلى طاولة الحوار مع بداية العام.

ولد الشيخ أحمد ذكر أنه سيقوم بجولة للقاء الأطراف اليمنية، وأكد أن الأفكار التي طرحت خلال مشاورات الكويت، هي أساس خريطة الطريق المطروحة، وأن كثيرين من أعضاء مجلس الأمن يدعمون تفعيل ورقة الحل الأمني والسياسي، بغية التحضير لتفعيل وقف إطلاق النار.

من جهته، أكد وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي أن الحكومة تدعم جهود المبعوث الدولي المستندة إلى المرجعيات الثلاث المتفق عليها، المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216. مؤكداً أن الأمم المتحدة هي الإطار الدولي المعني بحل الأزمة.

 

الأكثر مشاهدة


التعليقات