• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 28/12/2016 - 03:37 بتوقيت نيويورك

واشنطن: اتهامات أردوغان للتحالف الدولي مضحكة

واشنطن: اتهامات أردوغان للتحالف الدولي مضحكة

المصدر / وكالات

وصف المتحدث باسم الخارجية الأميركية، مارك تونر، الثلاثاء، مزاعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدعم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لجماعات إرهابية في سوريا بأنها "مضحكة" و"سخيفة".

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأميركية أن اتهامات من هذا القبيل لا أساس لها من الصحة.

ونفت الخارجية الأميركية تقديم أي أنظمة دفاع جوي محمولة على الكتف للمعارضة السورية، مشيرة إلى أنها لديها "مخاوف من وصول مثل هذه الأسلحة لسوريا".

وقال الرئيس التركي إن الغرب نكث بوعوده في سوريا، متهما شركاء أنقرة بدعم "تنظيمات إرهابية" بينها تنظيم داعش.

وقتل 37 جنديا تركيا في سوريا منذ بدء عملية "درع الفرات" في 24 أغسطس، والتي تستهدف المتشددين وكذلك المقاتلين الأكراد.

وتزايدت الخسائر فيما يسعى الجيش التركي إلى استعادة مدينة الباب من متشددي داعش.

وقال أردوغان: "قوات التحالف الدولي ويا للأسف لا تلتزم بوعودها"، مضيفا: "سواء فعلوا ذلك أو لم يفعلوا، سنواصل هذا المسار بطريقة حاسمة. لا تراجع عن المسار الذي وضعناه".

وتواجه تركيا أشرس مقاومة خلال حملتها في معركة الباب، الواقعة على بعد حوالى 25 كيلومترا إلى جنوب الحدود التركية.

واشتكى أردوغان من أنه بدلا من دعم تركيا، فإن الغرب يدعم وحدات حماية الشعب الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي، اللذين يحظيان بدعم الولايات المتحدة على الأرض في سوريا.

وقال الرئيس التركي: "إنهم يدعمون كل التنظيمات الإرهابية وحدات حماية الشعب وحزب الاتحاد الديمقراطي وأيضا داعش".

وأضاف أردوغان أن تركيا إلى جانب روسيا تدعم خطة لجمع أطراف النزاع السوري مع القوى الكبرى في محادثات سلام في العاصمة الكازاخستانية.

 

الأكثر مشاهدة


التعليقات