• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الجمعة 30/12/2016 - 04:08 بتوقيت نيويورك

في انتقاد مبطن لخطاب كيري..بريطانيا تنتقد التركيز على الاستيطان ومهاجمة "حكومة حليفة"

في انتقاد مبطن لخطاب كيري..بريطانيا تنتقد التركيز على الاستيطان ومهاجمة

المصدر / وكالات

 اعتبرت الحكومة البريطانية، يوم الخميس، أنه لا يمكن التفاوض في شأن سلام بين إسرائيل والفلسطينيين من خلال التركيز حصرا على المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما اعتبرت أنه من غير المناسب توجيه الانتقاد لـ"حكومة حليفة منتخبة"، وذلك غداة خطاب لوزير الخارجية الأميركي جون كيري.

وقال المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إن بريطانيا تدعم حل الدولتين، وتعتبر بناء إسرائيل مستوطنات في الأراضي الفلسطينية غير قانوني، مضيفا أنه "من الواضح أن الاستيطان ليس المشكلة الوحيدة في هذا الصراع".

وقال إنه "من حق الإٍسرائيليين بشكل خاص العيش بلا خوف من التهديد الإرهابي الذي يواجهونه منذ زمن بعيد".

تأتي هذه التصريحات بعد يوم من خطاب دان فيه كيري المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، معتبرا أنها تهدد تسوية النزاع.

ومن دون الإشارة مباشرة إلى تصريحات كيري، يبدو أن هذا الموقف البريطاني هو انتقاد لخطاب وزير الخارجية الأميركي.

وأردف المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية "نحن لا نعتقد أن الوسيلة الفضلى للتفاوض من أجل السلام هي التركيز على مشكلة واحدة، ألا وهي في هذه الحالة بناء المستوطنات، في حين أن النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين معقد أكثر بكثير من ذلك".

وقال "لا نعتقد أن من المناسب مهاجمة حكومة حليفة ومنتخبة ديموقراطيا. وتعتقد حكومتنا أن المفاوضات لا يمكن أن تنجح إلا إذا نفذت من جانب طرفي النزاع، وبدعم من المجتمع الدولي".

التعليقات