• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 04/01/2017 - 02:30 بتوقيت نيويورك

البرلمان التركي يمدد حالة الطوارئ 3 أشهر أخرى

البرلمان التركي يمدد حالة الطوارئ 3 أشهر أخرى

المصدر / وكالات

قالت وكالة الأناضول، إن البرلمان التركي صوت يوم الثلاثاء لصالح تمديد حالة الطوارئ ثلاثة أشهر أخرى بدءا من 19 يناير كانون الثاني.

وتمكن حالة الطوارئ -التي فُرضت أول مرة في تركيا بعد محاولة الانقلاب يوم 15 يوليو تموز الماضي ثم مددت في أكتوبر تشرين الأول- الحكومة من تجاوز البرلمان في سن قوانين جديدة والحد من الحقوق والحريات أو تعليقها عندما ترى أن ذلك ضروري.

واعتقلت تركيا رسميا أكثر من 40 ألف شخص خلال التحقيقات في الانقلاب الذي ألقت بالمسؤولية عنه على رجل الدين فتح الله كولن وأتباعه. وينفي كولن المقيم في الولايات المتحدة أي ضلوع في محاولة الانقلاب.

وإجمالا تم وقف أكثر من 100 ألف شخص عن العمل بينهم جنود وضباط شرطة ومعلمون وقضاة وصحفيون للاشتباه في صلتهم بكولن وحركته.

يأتي تمديد حالة الطوارئ في وقت تعرضت فيه تركيا لسلسلة من الهجمات الدموية على يد متشددين إسلاميين وأكراد كان أحدثها يوم الأحد الماضي عندما قتل مسلح 39 شخصا في ملهى ليلي باسطنبول خلال احتفالات العام الجديد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات