• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 04/01/2017 - 02:46 بتوقيت نيويورك

استعراض قوة للتحالف دعما للقوات التركية بسوريا

استعراض قوة للتحالف دعما للقوات التركية بسوريا

المصدر / وكالات

أفادت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الثلاثاء بأن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة نفذ طلعات جوية دعما للقوات التركية بناء على طلب أنقرة قرب مدينة الباب (شمال سوريا)، لكن دون شن ضربات جوية.

وفي إيجاز صحفي، قال المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك إن الطلعات الجوية نُفذت بناء على طلب تركيا الأسبوع الماضي بعد تعرض قواتها لإطلاق نار، مضيفا أن تلك الطلعات كانت من قبيل "استعراض القوة".

وأوضح أن العملية تأتي في إطار محاولات التحالف لتنسيق جهوده بعناية ضد تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مدينة الباب، "من أجل إضفاء المزيد من الضغط على التنظيم في أكبر عدد ممكن من الجبهات".

وأكد أن بلاده تدعم ما وصفها "بالجهود العظيمة للجيش التركي في الاشتباكات بسوريا، وتضحياته في هذا البلد".

وكانت وحدات من القوات الخاصة بالجيش التركي أطلقت في 24 أغسطس/آب الماضي حملة عسكرية بمدينة جرابلس ومحيطها شمالي سوريا تحت اسم "درع الفرات" دعما لقوات الجيش السوري الحر.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول أن العملية نجحت في "تطهير" المدينة والمنطقة الحدودية المحيطة بها من الجماعات المسلحة، خاصة تنظيم الدولة الإسلامية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات