• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 04/01/2017 - 02:59 بتوقيت نيويورك

هذا ما يحدث لجسم الإنسان بعد معانقته الشخص الذي يحبه!

هذا ما يحدث لجسم الإنسان بعد معانقته الشخص الذي يحبه!

المصدر / وكالات

- يعانق الإنسان شخص آخر ليظهر له الحب، الحنان، المودة، الدعم... إلا أن ما لا تعرفونه عن العناق ان له فوائد صحية كبيرة على جسم الإنسان بجانب الفوائد النفسية والمعنوية له.

مصدر مهم للطاقة:-

تزيد المعانقة من مستويات هرمون الأوكسيتوسين، المسؤول عن شعور الإنسان بالفرح والارتياح. إن هذا الهرمون هو أيضاً مسؤول عن الطاقة الموجودة في جسم الإنسان. بالإضافة الى ذلك، إن هذا الهرمون يحسّن مزاج الفرد ويؤثر إيجاباً على صحته العقلية لأنه يجعل الإنسان يشعر بأنه محبوب.

الشعور بالطمأنينة:-

تعتبر المعانقة  وسيلة للتعبير عن المشاعر من دون الحاجة الى التلفظ بأي حرف أو كلمة، كما إنها وسيلة أيضاً لإظهار تشجيعنا للشخص الآخر ودعمنا له، كي يشعر بالطمأنينة.

محاربة الأمراض:-

يتفق الأطباء على أن المعانقة تقوي الجهاز الإنسان المناعي، كما إنها تحارب مرض الاكتئاب. كما إن العناق يمكن أن يكون أيضاً وسيلة لمحاربة الفيروسات وأمراض القلب والأوعية الدموية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات