• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الخميس 05/01/2017 - 02:36 بتوقيت نيويورك

أولى خطوات ترامب الرئاسية.. إلغاء "أوباما كير"

أولى خطوات ترامب الرئاسية.. إلغاء

المصدر / وكالات

 أبلغ نائب الرئيس الأميركي المنتخب مايك بنس، الأربعاء، أعضاء الكونغرس الجمهوريين أن إلغاء برنامج "أوباما كير" سيكون الخطوة الأولى التي سيتخذها الرئيس دونالد ترامب، لكن الأخير دعا الجمهوريين إلى "التريث" قبل إلغاء القانون.

وشرح بنس للصحفيين خطة ترامب في العديد من القضايا ومن بينها الرعاية الصحية، وقال:" أول خطوة ستكون إلغاء أوباماكير واستبداله ببرنامج آخر"، وفق "فرانس برس".

وقال بنس:" سيكون من المهم أن نتوخى الحذر ونحن نقوم بذلك، وأن لا نفعل ذلك بطريقة لا تتسبب بصعوبات للعائلات الأميركية التي حصلت على التأمين عبر هذا البرنامج".

ويعد أوباما برنامجه الصحي من أهم إنجازاته، إذ وفر الرعاية الصحية لملايين الأميركيين، لكن الجمهوريين يرون أنه غير عملي ويقلص نمو الوظائف وقدم أحدهم مشروعا لإسقاط  البرنامج.

التعليقات