• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الخميس 05/01/2017 - 02:42 بتوقيت نيويورك

الصين سترسل الاف عمال البناء الى اسرائيل

الصين سترسل الاف عمال البناء الى اسرائيل

المصدر / وكالات

اعلنت اسرائيل توصلها الى اتفاق مع الصين لارسال آلاف من عمال البناء الصينيين للعمل في الدولة العبرية، وذلك في مسعى لتخفيف أزمة اسكان كبيرة.

وقال بيان إسرائيلي انه بموجب الاتفاق، سيصل 6 الاف عامل صيني الى اسرائيل في الاشهر الستة الاولى بعد توقيع الاتفاق رسميا، في اواخر شباط/فبراير المقبل.

وتم التوقيع على مسودة اتفاق في الصين بين وزارة الاقتصاد الصينية ووفد اسرائيلي، بحسب وزارتي الداخلية والمالية في اسرائيل.

وارتفعت تكاليف الاسكان في اسرائيل بشكل متواصل منذ عام 2008، بحسب معلومات صادرة عن بنك إسرائيل ما أثر على تكاليف المعيشة وأدى الى اندلاع موجة احتجاجية عام 2011.

وكان وزير المالية موشيه كحلون، الذي قاد حملة انتخابية في عام 2015 مع حزب "كلنا" بهدف تخفيض اسعار المساكن، تعرض لانتقادات حادة بعد تقرير حكومي في اب/اغسطس الماضي أفاد بان اسعار الشقق السكنية ارتفعت بنسبة 8% خلال سنة واحدة.

واكد كحلون الاربعاء في بيان ان مجيء العمال الصينيين سيؤدي الى "تنشيط الجهود لحل ازمة السكن".

وتقدر وزارة الداخلية ان هناك نحو 9 الاف من عمال البناء الاجانب في اسرائيل، غالبيتهم من دول اوروبا الشرقية يعملون بموجب اتفاقات ثنائية.

التعليقات