• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 07/01/2017 - 04:19 بتوقيت نيويورك

كلينتون.. بعد الفشل تتطلع لمنصب جديد

كلينتون.. بعد الفشل تتطلع لمنصب جديد

المصدر / وكالات

ذكرت صحيفة "نيويورك ديلي نيوز" الأمريكية، الجمعة 6 يناير/كانون الثاني، أن، هيلاري كلينتون، التي خسرت الانتخابات الرئاسية أمام دونالد ترامب، لا تستبعد الترشح لمنصب عمدة نيويورك.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات لمنصب عمدة أكبر المدن الأمريكية في نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

ونقل مصدر موثوق أن كلينتون، وفي حديث شخصي، لم تستبعد ترشحها للمنصب، مؤكدا على أن المرشحة الديمقراطية، والتي خرجت خاسرة من الانتخابات الرئاسية الأمريكية لصالح المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، من الممكن أن ترشح نفسها، استجابة لدعوات أنصارها مقابل العمدة الحالي بيل دي بلاسيو.

يذكر أن العلاقة بين بيلاسو وكلينتون تدهورت عقب رفض عمدة نيويورك تأييد ترشيحها لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء في مقال الصحيفة أن كلينتون تطمح للعودة إلى الحياة السياسية العالمية عن طريق تسلمها لمنصب عمدة نيويورك، إلا أن الكثير من السياسيين يشككون في عودة وزيرة الخارجية السابقة للولايات المتحدة إلى مضمار السياسة قريبا. 

ومن المحتمل عدم قبول ترشح كلينتون للمنصب، إذ أنها لا توافق، تماما، شروط الترشيح لمنصب عمدة نيويورك، حيث يشترط القانون أن يكون المتقدم من أحد أحياءها الخمسة وهي: مانهاتن وبروكلين وبرونكس وكوينز أو جزيرة ستاتنهو، مع العلم أن منزل كلينتون يقع في مدينة تشاباكوا إلى الشمال من نيويورك مما قد يحول دون ترشحها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات