• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الاثنين 09/01/2017 - 05:56 بتوقيت نيويورك

الصين توجه تهديدات مباشرة إلي "ترامب" بالثأر

الصين توجه تهديدات مباشرة إلي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

حذرت الصين ، الإثنين، من أن تراجع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب عن سياسة «الصين الواحدة»، سيدفعها إلى الثأر.

ودعت صحيفة إحدى الأذرع الإعلامية للحزب الشيوعي الحاكم في الصين، رؤساء الولايات المتحدة إلى احترام النظام القائم في منطقة آسيا والمحيط الهادي من أجل استقرار العلاقات بين البلدين.

وأشارت إلى أن السياسة المذكورة غير قابلة للمساومات، مضيفة «إذا رفض ترامب هذا المبدأ الأساسي بعد تسلمه السلطة، سيطالب الشعب الصيني حكومته بالثأر لذلك».

وجاءت تحذيرات الصحيفة بعد ساعات من خروج رئيسة تايوان ، تساي إينج وين، في جولة إلى أمريكا اللاتينية تشمل هندوراس ونيكاراغوا وجواتيمالا والسلفادور.

ومن المنتظر أن تعرج تساي على مدينتي سان فرانسيسكو وهوستون بالولايات المتحدة الأمريكية، قبل الجولة المذكورة.

وحذرت وزارة الخارجية الصينية، في وقت سابق، من سماح الولايات المتحدة لرئيسة تايوان بالتوقف على أراضيها والسماح لها بإرسال «إشارات خاطئة لأنصار الاستقلال في بلادها».

كما رفض مسؤولون صينيون قيام ترامب باتصال هاتفي مباشر مع رئيسة تايوان، الشهر الماضي، معتبرين ذلك مخالفا للأعراف الدبلوماسية بين البلدين.

التعليقات