• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 13/01/2017 - 02:54 بتوقيت نيويورك

أسانج يعرض تسليم نفسه للولايات المتحدة لكن بشرط..

أسانج يعرض تسليم نفسه للولايات المتحدة لكن بشرط..

المصدر / وكالات

أعلن جوليان أسانج عن استعداده للموافقة على ترحيله إلى الولايات المتحدة بشرط أن تصدر السلطات الأمريكية عفوا عن "برادلي مانينغ" المحكوم بالسجن 35 عاما لتسريبه معلومات إلى ويكيليكس.

  • وجاء في الصفحة الرسمية لموقع ويكيليكس (مؤسسه أسانج) على تويتر الخميس 12 يناير/كانون الثاني "إذا أعطى (الرئيس الأمريكي باراك أوباما) تعليماته بالعفو عن مانينغ، فإن أسانج سيعطي موافقته على ترحيله إلى الولايات المتحدة، على الرغم من عدم دستورية القضية المرفوعة ضده من قبل وزارة العدل".

 وكانت قناة "ABC" التلفزيونية ذكرت مؤخرا أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما من المحتمل أن يخفف في القريب العاجل من العقوبة ضد "مانينغ"، وذلك بعد أن بعث إليه الجندي الأمريكي السابق التماسا لتقليص مدة سجنه.

 وتقول السلطات الأمريكية إن الجندي الأمريكي السابق "برادلي مانينغ" قد سلم موقع ويكيليكس أكثر من 700 ألف وثيقة عسكرية ودبلوماسية، بالإضافة إلى أشرطة فيديو عن العمليات العسكرية الأمريكية في العراق عامي 2009 – 2010.

 ودعا موقع ويكيليكس في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى العفو عن "مانينغ" قبل انتهاء  ولايته الرئاسية، ودعاه أيضا إلى إصدار عفو عن عميل الاستخبارات الأمريكية السابق إدوارد سنودن اللاجئ حاليا في روسيا.

ويعيش "جوليان أسانج"، مؤسس موقع ويكيليكس، منذ عام 2012 في سفارة الأكوادور في العاصمة البريطانية لندن بعد أن لجأ إليها تفاديا لإعتقاله من قبل السلطات البريطانية وترحيله إلى السويد، حيث يشتبه به هناك في ارتكاب جرم ذي طابع جنسي، فيما ينفي أسانج جميع التهم ضده ويقول إن دوافعها سياسية.

 ويخشى جوليان أسانج، وهو مواطن أسترالي، أن تسلمه السويد إلى الولايات المتحدة، حيث تتهدده عقوبة بالسجن تصل مدتها إلى 35 عاما، أو الإعدام، لنشره على موقع ويكيليكس وثائق سرية أمريكية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات