• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 16/01/2017 - 03:15 بتوقيت نيويورك

اليسار يشارك في انتخابات الجزائر

اليسار يشارك في انتخابات الجزائر

المصدر / وكالات

أعلنت الأمينة العامة لحزب العمال الجزائري لويزة حنون، أن حزبها "قرر مبدئياً المشاركة في الانتخابات الاشتراعية المقبلة"، لتلحق بذلك بالأحزاب المعارِضة التي دعت إلى مشاركة قوية في الاستحقاق الانتخابي.

 وتقود حنون حزباً يسارياً مناهضاً لسياسات الدولة الاقتصادية، لكنها تصر دائماً على المشاركة في البرلمان. وأوضحت حنون أن مشاركة حزبها في هذه الاستحقاقات "ليست غاية بحد ذاتها للحصول على مقاعد في البرلمان بقدر ما هي وسيلة للدفاع عن مكاسب العمال والشباب والحريات النقابية ومصير الأمة".

 وأضافت أن "وجودنا في البرلمان سيمنح لنا قوة طرح تطلعات غالبية الشعب والبحث عن حلول ناجعة للمشاكل السياسية والاقتصادية والاجتماعية الراهنة".

وتشارك الأحزاب الإسلامية بقوة في انتخابات البرلمان وكذلك «التيار العلماني البربري» على غير عادة، فيما أعلن "التيار الوطني والديموقراطي" التعبئة لتحصيل الغالبية تحت حكم الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، الذي يمتد إلى العام 2019 قابلة للتجديد.

وشددت حنون على "ترسيخ مبادئ الديموقراطية الحقيقية، عبر تنظيم انتخابات نزيهة وشفافة بمشاركة كل الأطراف بصفة متساوية في مراقبة صناديق الاقتراع وفي عملية الفرز".

وألحّت الأمينة العامة للحزب على ضرورة التزام الإدارة بـ "الحياد واحترام إرادة الشعب في اختيار ممثليه في البرلمان»، معتبرةً أن هذه الانتخابات «مفصلية بالنسبة إلى مصير البلاد من أجل تحقيق التطور والازدهار وحماية القدرة الشرائية للمواطنين".

ولا يزال رأي المراقبين ثابتاً حول تذبذب حظوظ حزب "جبهة التحرير الوطني" الحاكم في الحفاظ على الغالبية، بسبب مشاكل مستجدة في الحزب، كان آخرها تجميد لجنة الانضباط الحزبية عضوية حسين خلدون في اللجنة المركزية، بعد تصريحات نارية أدلى بها عضو المكتب السياسي المستقيل قبل أيام في برنامج تلفزيوني، وهاجم قيادات الجبهة وطالب برحيل الأمين العام جمال ولد عباس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات