• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الثلاثاء 17/01/2017 - 02:02 بتوقيت نيويورك

رئيس فنزويلا يندد بـ"حملة كراهية" ضد ترمب

رئيس فنزويلا يندد بـ

المصدر / وكالات

ندد الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، الاثنين، بـ"حملة كراهية" تستهدف الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترمب، معتبرا أن الإدارة الأميركية المقبلة لن تكون "أسوأ" من إدارة الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما.

وقال مادورو في تصريح للصحافيين "لقد فوجئنا بحملة الكراهية ضد دونالد ترمب، حملة قاسية، في العالم أجمع، في الغرب وفي الولايات المتحدة".

وأكد الرئيس الاشتراكي أنه سينتظر لما بعد تولي ترمب مهامه الرئاسية الجمعة حتى يحكم على السياسة الخارجية للرئيس الأميركي الجديد.

وقال "أريد أن أكون حذرا"، مضيفا أن ترمب "لن يكون أسوأ من أوباما، هذا هو الأمر الوحيد الذي سأخاطر بقوله".

ولم يخف الرئيس الفنزويلي رغبته بأن يرى "تغييرات ملحوظة في الوضع الجيوسياسي العالمي"، معربا عن أمله في قيام "علاقات احترام وتواصل وتعاون".
وتشهد فنزويلا إحدى أسوأ الأزمات الاقتصادية في تاريخها على خلفية التراجع الكبير في أسعار النفط الذي يشكل  96 في المئة من عائداتها.

وتوقع صندوق النقد الدولي أن يناهز التضخم الهائل في فنزويلا 1660 في المئة هذا العام.

وفي حين تحمل المعارضة مادورو المسؤولية عن هذه الأزمة فإن الأخير يعتبر نفسه ضحية مؤامرة رأسمالية تدعمها الولايات المتحدة.

والعلاقات متوترة بين واشنطن وكراكاس منذ 1999 حين تولى الرئاسة في فنزويلا هوغو تشافيز الذي ظل في السلطة حتى وفاته في 2013.

التعليقات