• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الاربعاء 18/01/2017 - 09:23 بتوقيت نيويورك

الهند: تظاهرات أمام البنك المركزي لرفض إلغاء فئات من العملة

الهند: تظاهرات أمام البنك المركزي لرفض إلغاء فئات من العملة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نظم حزب المؤتمر المعارض فى الهند، اليوم الأربعاء، مظاهرة أمام البنك الاحتياطى الهندى "البنك المركزى"، فى مدينة شانديجار، احتجاجًا على قرار الحكومة الهندية، بإلغاء الفئات الكبيرة من العملة المحلية، وهى فئات 500 و 1000 روبية.

ووقعت مشاحنات بين المتظاهرين، وقوات الأمن، التى استخدمت خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين، كما ألقت القبض على عدد منهم، واحتجزتهم داخل مصفحات الشرطة.

وكان ناريندرا مودى، رئيس وزراء الهند، أعلن مؤخرًا أن السلطات ضبطت نحو 1.25 تريليون روبية أو ما يعادل نحو 18.8 مليار دولار أمريكى، من أوراق البنكنوت المزيفة على مدار عامين ونصف، مشيرًا إلى أن تزييف العملة الهندية بات مصدرًا للشعور الخطير بالقلق، وذلك فى إشارة غير مباشرة إلى باكستان التى اتهمت بتوزيع أوراق بنكنوت هندية مزيفة بغرض الإضرار بالاقتصاد الهندى.

وتسبب قرار إلغاء العملة المحلية ذات الفئة الكبيرة، إلى تكدس المواطنين على أبواب البنوك، لتبديل العملات التى بحوزتهم بالعملات الأقل فى القيمة، والتى مازال سارى العمل بها.

التعليقات