• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 20/01/2017 - 03:30 بتوقيت نيويورك

البنتاجون يعلن مقتل قيادي بارز في تنظيم داعش بسوريا في غارة جوية

البنتاجون يعلن مقتل قيادي بارز في تنظيم داعش بسوريا في غارة جوية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية، مصرع أبو أنس العراقي، أحد أعضاء "المجلس القيادي الأعلى " لداعش، في غارة جوية في الـ8 من نوفمبر 2016 على الرقة شمال سوريا.

أعلن المتحدث باسم البنتاجون بيتر كوك، في المؤتمر الصحفي، الذي عقده وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، عن مصرع "العراقي" خلال غارة جوية في الرقة في الـ8 من نوفمبر الماضي.

وأضاف كوك  أن "العراقي" كان "مرتبطًا بالقيادة العليا لداعش منذ مدة طويلة، تعود إلى جذورها الأولى ألا وهي تنظيم القاعدة في العراق، وأشرف على الإعلام وعمليات التمويل، وكان عضوًا في الدائرة الداخلية الخاصة بزعيم داعش أبو بكر البغدادي".

وأشار كوك إلى أن "العراقي" قبل عام 2007 تسلم إدارة الدعاية والتسويق الإعلامي لتنظيم القاعدة في العراق، كما حرض ووجه الهجمات ضد الولايات المتحدة وقوات التحالف في العراق.

وشدد كوك على أن مقتل "العراقي"، هو بمثابة تذكير بأنه لا ملجأ أوغطاء لقادة داعش أينما وجدوا في ساحات المعركة.

كانت الولايات المتحدة أعلنت في وقت سابق، عن تنفيذ التحالف الدولي، غارة جوية قرب مدينة الرقة السورية، إلا أنها لم تعلن مقتل "العراقي" آنذاك.

وقال وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر خلال المؤتمر، إنه في الوقت الذي كانت فيه طائرات التحالف تنفذ ضربات جوية في ليبيا، فإن انتصارات ومكاسب حققت في الموصل، من قوات الأمن العراقية، "تمكن شركاؤنا المحليون في العراق، إلى جانب تقديم المشورة والمساعدة من قواتنا، تمكنوا من تأمين جميع المناطق الحرجة شرق الموصل، كما أن القوات العراقية تستعد الآن لتحرير الجزء الغربي من مدينة الموصل، وأنا واثق من أن أيام داعش في الموصل باتت محدودة".

من جهته أشار المتحدث كوك إلى أن قوات التحالف و"الشركاء المحليين" ينسقون كل فرصة ممكنة لتسريع هزيمة تنظيم داعش، مشيرًا إلى أن "أحداث الـ24 ساعة الماضية بالتأكيد تثبت ذلك"، وأضاف كوك أن عمليات التطهير ما زالت مستمرة، وأن كامل الموصل إلى الشرق من نهر دجلة تقريبًا باتت في أيدي العراقيين للمرة الأولى منذ عامين ونصف العام".

الأكثر مشاهدة


التعليقات