• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الثلاثاء 24/01/2017 - 03:09 بتوقيت نيويورك

تركيا وروسيا وإيران تتفق على عزل "داعش" و"النصرة"

تركيا وروسيا وإيران تتفق على عزل

المصدر / وكالات

أكدت مصادر في الوفد التركي إلى مفاوضات أستانا نية الدول الضامنة لاتفاق الهدنة في سوريا إصدار بيان مشترك حول محاربة تنظيمي "داعش" و"النصرة" وعزلهما.


ونقلت وكالة "انترفاكس" عن مصدر دبلوماسي تركي، الثلاثاء 24 يناير/كانون الثاني: "إننا بصفتنا الدول الضامنة لاتفاقية الهدنة في سوريا، سنؤكد في أعقاب لقاء أستانا عزمنا على محاربة "" و"جبهة النصرة" وسنتبنى هذا الهدف في البيان الختامي".

واستطرد قائلا: "كما أمامنا هدف يتمثل في فصل المعارضة السورية على الأرض عن "داعش" و"النصرة"، من أجل ضمان صمود الهدنة. ونحن ننوي تسجيل هذا الهدف في البيان الختامي".

وسبق أن نقلت وسائل إعلام عن مسودة البيان الختامي للدول الضامنة لمفاوضات أستانا حول سوريا، أن روسيا وتركيا وإيران تخطط لإنشاء آلية ثلاثية للرقابة على وقف إطلاق النار.

وتجدر الإشارة إلى أنه في الوقت الراهن، تتولى روسيا وتركيا الرقابة على التزام طرفي النزاع بالهدنة التي دخلت حيز التنفيذ في 30 ديسمبر/كانون الأول.

وجاء في نص المسودة الذي تلقت وكالة "تاس" نسخة منها: "إننا نخطط لإنشاء آلية ثلاثية للتأكد من الالتزام بوقف الأعمال القتالية ومن أجل الحيلولة دون وقوع أي استفزازات".

وجاء في المسودة أن روسيا وتركيا وإيران ترحب بتنصل فصائل المعارضة المسلحة من الإرهابيين، وتخطط لمحاربة تنظيمي داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين سويا.

كما تشدد الدول الثلاث في الوثيقة على ضرورة استئناف المفاوضات السورية وفق القرار رقم 2254 الصادر عن مجلس الأمن الدولي.

وكانت المفاوضات في أستانا قد انطلقت صباح الاثنين 23 يناير/كانون الثاني بمشاركة وفدي الحكومة السورية والمعارضة المسلحة.

لكن وفد المعارضة السورية أعلن في أستانا الاثنين رفضه بحث ملف "جبهة النصرة" وإمكانية انضمام فصائل المعارضة لمحاربة هذا التنظيم، قبل التوصل إلى اتفاق حول خروج كافة الميليشيات الأجنبية الداعمة للحكومة السورية من البلاد.

المصدر: وكالات

التعليقات