• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 26/01/2017 - 08:48 بتوقيت نيويورك

اليمن: مقتل 27 من مليشيات الحوثي شرق "المخا"

اليمن: مقتل 27 من مليشيات الحوثي شرق

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

واصل المتمردون الحوثيون الدفاع عن مدينة المخا المطلة على البحر الأحمر في جنوب غرب اليمن، رغم محاصرتهم من قبل القوات الحكومية وسط معارك متواصلة وأعمال قصف جوي قتل فيها 27 مقاتلا من الطرفين في الساعات الأخيرة، وفقا لمصادر عسكرية وطبية.

وقال مسؤول في القوات الحكومية، "المعارك لم تتوقف بين قوات (الرئيس المعترف به عبد ربه منصور) هادي والحوثيين في المخا حيث لا يزال وسط المدينة بيد الحوثيين فيما تمكنت قوات هادي من التواجد في اطراف المدينة من ثلاثة محاور بعد سيطرتها على الميناء".

وأضاف "قطعت قوات هادي الخط الرابط المؤدي من مدينة تعز إلى المخا".

وشدد على أن "قوات هادي تحاصر المدينة والمعركة محسومة لصالح هذه القوات ولم يبق أمام الحوثيين المتواجدين في الداخل سوى تسليم أنفسهم أو الخروج من الجهة الشمالية اتجاه منطقة الخوخة المجاورة والتابعة للحديدة".

وبحسب مصادر عسكرية وطبية، قتل عشرون من المتمردين الحوثيين وجرح 27 في الساعات الأخيرة في المواجهات مع القوات الحكومية وغارات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية استهدفت معسكرا شرق المخا ومركبات عسكرية.

كما قتل سبعة من القوات الحكومية وأصيب أكثر من 11 بجروح في المواجهات، وفقا للمصادر ذاتها.

وشنت القوات الحكومية بإسناد من طيران التحالف الشهر الماضي هجوما على منطقة ذباب (جنوب غرب) التي تقع على بعد 30 كلم من مضيق باب المندب الاستراتيجي الذي يفصل البحر الاحمر والمحيط الهندي.

وتهدف الحملة إلى استعادة مناطق تمتد على ساحل البحر الأحمر بطول 450 كلم بينها مدينتا المخا والحديدة قرب الحدود مع السعودية. وقتل منذ بدء الهجوم في السابع من ديسمبر نحو 230 مقاتلا من الطرفين.

وسيطرت القوات الحكومية على ميناء المخا الإثنين وتحاول منذ ذلك الحين استعادة المدينة بكاملها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات