• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 27/01/2017 - 04:08 بتوقيت نيويورك

شتاينماير: روسيا وطدت سمعتها الدولية بفضل "عمليتها الناجحة" في سوريا

شتاينماير: روسيا وطدت سمعتها الدولية بفضل

المصدر / وكالات

قال وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتير شتاينماير، إن المجتمع الدولي بات يدرك أن روسيا لاعب عسكري وسياسي جاد في الساحة الدولية، وذلك على خلفية العملية العسكرية الواسعة في سوريا.

ولكن شتاينماير، الذي أعلن الأربعاء الماضي انتهاء عمله في منصب وزير الخارجية، أكد على أن روسيا لن تستطيع العودة إلى زمن اتفاقية يالطا.

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر يالطا (اتفاقية يالطا) هي الاتفاقية الموقعة بين الاتحاد السوفيتي بزعامة ستالين وبريطانيا بزعامة تشرتشل والولايات المتحدة بزعامة روزفلت في العام 1945 بعد هزيمة ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.

وأضاف شتاينماير أن "العملية العسكرية الواسعة في سوريا، كان من بين أهدافها دحض الموقف الأمريكي الاستفزازي، الذي صنف روسيا كقوة إقليمية"، موضحا أن "الروس استطاعوا على الأقل حسب فهمهم إثبات أن روسيا بات يُنظر إليها كلاعب سياسي وعسكري جاد".

كما لفت شتاينماير إلى أن موسكو لا تستطيع إيجاد شركاء بالاعتماد على قوتها العسكرية المتعافية فقط، مؤكدا أن "روسيا، حتما، ستلجأ إلى البحث عن شريك بالطرق السياسية، إذا كانت ترغب في لعب دور مؤثر في المجتمع الدولي".

وقد بدأت روسيا عملية عسكرية في سوريا منذ سبتمبر/أيلول 2015، لمحاربة التنظيمات الإرهابية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات