• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 28/01/2017 - 03:50 بتوقيت نيويورك

السيسي: مياه النيل مسألة حياة أو موت ولا للعبث بها

السيسي: مياه النيل مسألة حياة أو موت ولا للعبث بها

المصدر / وكالات

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن قضية مياه النيل مسألة حياة أو موت ولا يمكن العبث بها.

وقال خلال لقائه مساء الجمعة مع 150 من شباب محافظات الصعيد، في إطار فعاليات المؤتمر الوطني الدوري الثاني للشباب والذي يعقد بمحافظة أسوان جنوب البلاد، إنه فيما يتعلق بموضوع سد النهضة، فيجب ضرورة التأني في رد الفعل تجاه أية تصريحات، مؤكداً أن قلق الشعب المصري في هذا الشـأن مشروع، حيث يتعلق بحياة المصريين منذ آلاف السنين.

وأكد السيسي أن التعاون مع الإثيوبيين في هذا الصدد يسير على نحو جيد وفقاً لاتفاق إعلان المبادئ حول سد النهضة.

وأضاف أن أكبر تحدٍّ يواجه مصر حاليا هو تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وتحقيق مستقبل أفضل للجميع، مؤكدا أن جهود الدولة لتطوير مختلف الخدمات والقطاعات والوفاء باحتياجات الاستثمار والتنمية مستمرة.

وأشار إلى أنه رغم ما يتحقق من نمو اقتصادي، فإن الزيادة السكانية تستهلك جزءاً كبيراً من هذا النمو، وهو ما يعد تحدياً محورياً يجب التعامل معه بجدية.

وأكد الرئيس المصري أن الشباب هم الذين يبنون مستقبل مصر، لاسيما أن 60% من سكان مصر من الشباب، مشيراً إلى حرص الدولة على تحقيق التقدم الذي يلبي تطلعات الشعب المصري.

ورداً على أحد استفسارات الشباب حول سبل الارتقاء بقطاع صناعة الدواء فى مصر، أوضح السيسي أن القرارات الاقتصادية التي تم اتخاذها مؤخراً جاءت بهدف التعامل مع مشكلة مزمنة عانى منها الاقتصاد المصري لسنوات طويلة، مشيراً إلى أن الدولة تسعى إلى تطوير شركات قطاع الأعمال العاملة في مجال صناعة الدواء بهدف تطوير إنتاجها من الدواء والوفاء باحتياجات السوق.

الأكثر مشاهدة


التعليقات