• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الثلاثاء 31/01/2017 - 03:42 بتوقيت نيويورك

ديمقراطيون يسعون لعرقلة قرار ترمب بالكونغرس.. دون جدوى

ديمقراطيون يسعون لعرقلة قرار ترمب بالكونغرس.. دون جدوى

المصدر / وكالات

حاول أعضاء ديمقراطيون بمجلس الشيوخ الأميركي الاثنين إجراء تصويت على مشروع قانون لإلغاء الأمر التنفيذي للرئيس دونالد ترمب الذي يحظر السفر من سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة، لكن مشرعا جمهوريا عطل الإجراء.

وقالت السناتور الديمقراطية ديان فينستاين إنها جمعت 27 صوتا داعما لمشروع القانون الذي يهدف لإلغاء الأمر الذي وقعه ترمب يوم الجمعة لكن بموجب قواعد المجلس لم يتطلب منع التصويت سوى اعتراض عضو واحد فقط.

السناتور ديان فينستاين

 

وعرقل السناتور الجمهوري توم كوتون مناقشة الإجراء.

كان من المتوقع أن يواجه مشروع القانون معركة صعبة لتمريره بالمجلس حيث يسيطر رفاق ترمب الجمهوريون على الأغلبية بواقع 52 صوتا مقابل 488.

وفي مجلس النواب، قدم أكثر من 160 ديمقراطيا تشريعا لإبطال الأمر الذي أصدره ترمب لكن من المستبعد أن يتقدم المشروع في مجلس النواب حيث يتمتع الجمهوريون بأغلبية أكبر فيه، بواقع 240 مقعدا مقابل 193.

السناتور توم كوتون

التعليقات