• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 03/02/2017 - 05:38 بتوقيت نيويورك

أميركا.. قاض اتحادي يمدد حظر الإبعاد بموجب مرسوم ترمب

أميركا.. قاض اتحادي يمدد حظر الإبعاد بموجب مرسوم ترمب

المصدر / وكالات

مدد قاض اتحادي أميركي حتى 21 فبرابر/شباط قرار منع الحكومة من ترحيل أشخاص يتم توقيفهم في المطارات بموجب مرسوم الهجرة الصادر عن الرئيس دونالد ترمب، وذلك بعد استئناف قدمه عدد كبير من المنظمات والجمعيات.

وقال مكتب المدعي إن القاضية الاتحادية في نيويورك كارول باغلي امون أصدرت الأربعاء قرار التمديد المطبق منذ مساء السبت.

إلا أن منظمات الدفاع عن الحقوق المدنية والمهاجرين، ومنهم "الاتحاد الأميركي للحريات المدنية" الواسع النفوذ، أكدت أن السلطات الأميركية أبعدت، على رغم هذا القرار القضائي، أشخاصاً يشملهم المرسوم الذي يحظر دخول رعايا 7 بلدان مسلمة إلى الولايات المتحدة لمدة 3 أشهر.

وطلبت القاضية من المنظمات تقديم طلب رسمي للاستعلام عن عمليات إبعاد محتملة تؤكد الإدارة الأميركية أنها ليست على علم بها.

وكانت المنظمات قدمت استئنافاً أول ضد المرسوم في المطارات منذ صباح السبت، بعد إبلاغها بأولى عمليات التوقيف في مطار جاي إف كينيدي في نيويورك التي شملت رعايا من الدول السبع لكن يحملون وثائق قانونية لدخول الولايات المتحدة.

وتعتبر المنظمات عمليات التوقيف "مخالفة للدستور" و"تمييزاً" ضد المسلمين، و"مناهضة للتقاليد الأميركية" في بلد معروف بأنه "بوتقة انصهار"، لكن البيت الأبيض رفض هذه الاتهامات.

ومساء السبت، وفيما كانت تظاهرات تجوب مدناً عدة في البلاد احتجاجاً على مرسوم ترمب، أعلن قاضي نيويورك أول حظر مؤقت للإبعاد، فأعطى بذلك المنظمات أول انتصار في معركة قانونية لم تحسم بعد.

واتخذ عدد كبير من القضاة الاتحاديين الآخرين قرارات مماثلة منذ ذلك الحين. وبات المرسوم محور عدد كبير من دعاوى الاستئناف أمام هيئات قضائية مختلفة.

وانضم وزير العدل في ولاية نيويورك اريك شنايدرمان، الخميس، إلى الشكوى التي قدمتها المنظمات، مشيراً إلى أن المرسوم "يسبب معاناة عميقة لعائلاتنا واقتصادنا ومؤسساتنا الصحية والتربوية".

وأضاف الوزير الديموقراطي في بيان أن "نية الرئيس ترمب التمييز ضد المسلمين واضحة". وقال: "سنواصل استخدام كل الأدوات المتوافرة لدينا للتصدي لهذا الحظر التمييزي وحماية جميع الذين شملهم من خلال تطبيقه الفوضوي".

الأكثر مشاهدة


التعليقات