• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أكثر من مئة مصاب في غزة وتعزيزات أمنية مشددة بالضفة فيضانات السودان.. القتلى بالعشرات والمنازل المدمرة بالآلاف الجيش البرازيلي يتولى مكافحة حرائق الأمازون بولسونارو: البرازيل ستتبع سياسة عدم التسامح المطلق مع مشعلي الحرائق الولايات المتحدة تحيي الذكرى الـ400 لتجارة العبيد مجددا.. كوريا الشمالية تتحدى أميركا بصواريخ قصيرة أردوغان يتّهم رؤساء البلديات المقالين: إرهابيون الناقلة الإيرانية تغير وجهتها.. إلى تركيا در البنتاغون يعارض الغارات الإسرائيلية في العراق والبيت الأبيض متردّد دبلوماسي ألماني يعارض عودة روسيا إلى "G7" الولايات المتحدة تخطط لإعادة فتح قنصليتها في غرينلاند انطلاق المرحلة الرابعة من عملية "إرادة النصر" في صحراء الأنبار بالعراق الحرس الثوري الإيراني: السلام مع العدو لن يحل مشاكلنا استئناف المفاوضات بين واشنطن وحركة طالبان في الدوحة "تونس لائكية".. مرشحون للرئاسة يجهلون فصول الدستور ومهام الرئيس

الإثنين 06/02/2017 - 03:16 بتوقيت نيويورك

الكويت: ضوء أمني أخضر لاستقدام معلمين فلسطينيين

الكويت: ضوء أمني أخضر لاستقدام معلمين فلسطينيين

المصدر / وكالات

 أعطت وزارة الداخلية الكويتية، ممثلة بالادارة العامة لشؤون الاقامة الضوء الأخضر لوزارة التربية للتعاقد وجلب مدرسين فلسطينيين للبلاد من حملة جواز سفر السلطة الفلسطينية، وامكانية عمل اقامة لهم بالبلاد، بحسب حاجة الوزارة "اسوة بما هو معمول به لبقية الجنسيات العربية الأخرى وفق قانون اقامة الاجانب بالبلاد".

وقالت إدارة شؤون الاقامة الكويتية في ردها على كتاب وزارة التربية التي طلبت فيه افادتها بإمكانية جلب مدرسين فلسطينيين من حملة جواز سفر السلطة الفلسطينية، ومدى امكانية عمل اقامات لهؤلاء المدرسين من حملة ذلك الجواز بالبلاد اسوة بالمقيمين العرب، قالت انه "بعد قرار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الصادر في شهر اكتوبر الماضي والخاص بالسماح بمعاملة الفلسطينيين حملة جواز السلطة الفلسطينية من المقيمين بالبلاد كبقية الوافدين العرب من حملة الجوازات العربية الاخرى، من حيث الاقامة بالبلاد على ذلك الجواز، وإمكانية إلحاق الابناء والزوجة من حملة نفس الجواز على المقيم بصفة التحاق بعائل، بعد ان تم اعتماد ذلك الجواز بشؤون الاقامة وبرمجة النظام على ذلك تمهيداً لمنحهم اقامات سارية، فلا يوجد ما يمنع ان تقوم وزارة التربية من استقدام مدرسين من حملة جواز سفر السلطة الفلسطينية بناء على رغبتكم وحسب احتياجاتكم، وفق قانون اقامة الأجانب وبالتالي امكانية عمل اقامات نظامية لهم بالبلاد".

التعليقات