• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 08/02/2017 - 06:42 بتوقيت نيويورك

انطلاق الانتخابات الرئاسية الصومالية وسط أجواء عنيفة

انطلاق الانتخابات الرئاسية الصومالية وسط أجواء عنيفة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

دخلت انتخابات الرئاسة الصومالية ساعة الصفر، اليوم الأربعاء، بالتزامن مع عمليات قصف وتفجيرات شهدتها ضواحي العاصمة مقديشو، التي تحولت إلى ثكنة عسكرية، بفعل الإجراءات الأمنية المشددة.

وتنطلق الانتخابات قرابة الساعة العاشرة صباحاً، وسط توقف حركة المرور والمشاة على السواء، منذ وقت مبكر من صباح اليوم، باستثناء السيارات العسكرية، وحركة الأجهزة الأمنية في شوارع مقديشو الرئيسية.

الدبلوماسية الصومالية السابقة شمسة محمود، المتواجدة في مقديشو قالت للأناضول، إن "سكان العاصمة التزموا منازلهم، وأكملوا استعداداتهم لمتابعة الانتخابات عبر التلفزيون"، الذي بدأ بالفعل ببثها.

وذكرت "محمود"، أن 22 متنافسًا على الرئاسة، سيتم التصويت لهم من قبل المجلسين الشيوخ والبرلمان البالغ عددهم 329 نائباً، مشيرةً أن مجلس الشيوخ يتكون من 54 عضوا، والبرلمان يتكون من 275 نائبا.

وأوضحت الدبلوماسية الصومالية، أن الانتخابات ستجرى على مرحلتين، الأولى يشارك فيها جميع المرشحين المتنافسين على الرئاسة، والثانية يشارك فيها أربعة فقط من يحصلون على أعلى أصوات، فيما يشترط على أن يحصل الفائز على ثلثي أعضاء البرلمان في الجولة الأخيرة للفوز بالرئاسة.

وتجري الانتخابات في مقر القوات الجوية، غرب العاصمة، قرب المطار وثكنات قوات "أميصوم" الإفريقية. (حيث تتمتع المنطقة بحماية أمنية جيدة).

وتوقع مصدر برلماني مشارك، أن تنحصر المنافسة في الجولة الأخيرة بين أبرز المتنافسين على الرئاسة بينهم رئيس الصومال المنتهية ولايته ‏حسن شيخ محمود، والرئيس الأسبق شريف شيخ أحمد، ورئيس الوزراء الأسبق محمد عبد االله فرماجو.

الأكثر مشاهدة


التعليقات