• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 10/02/2017 - 03:43 بتوقيت نيويورك

صحيفة تكشف عن فضيحة في سلاح الغواصات البريطاني

صحيفة تكشف عن فضيحة في سلاح الغواصات البريطاني

المصدر / وكالات

بعد انتقادات وجهتها وسائل الإعلام البريطانية لتردي الوضع التقني لأسطولهم العسكري البحري، كشفت صحيفة "ذي صن" عن فضيحة أخرى تمثلت في عجز تعانيه الغواصات الهجومية.

وقالت الصحيفة، في عددها الصادر يوم الجمعة 10 فبراير/شباط، إن 7 غواصات هجومية أخرجتها القوات البحرية البريطانية من الخدمة نظرا لعجزها بسبب مشاكل تقنية، مشيرة إلى أنه لم يتم إبلاغ رئيسة الوزراء تيريزا ماي بذلك.

ونقلت الصحيفة، عن مصدر مطلع لم تذكر هويته، أن أحدث 3 غواصات من نوع "Astute"، تجاوزت تكلفة الواحدة منها 1.2 مليون جنيه استرليني، تعاني باستمرار من مشاكل تقنية، وأن 4 غواصات قديمة من نوع "Trafalgar" باتت متهالكة.

وقالت إن من المنتظر أن تبقى فقط الغواصة "Astute" التي تتم صيانتها الآن، في المناوبة، وأما الآن فالغواصة النووية "venguard" وحدها تتمتع بجاهزية قتالية.

وأضافت الصحيفة أن بريطانيا تجد نفسها، لأول مرة منذ عشرات السنين، من دون غواصات هجومية، وبالتالي فقد "بات من المستحيل الرد على تحركات الغواصات الروسية في بحر الشمال".

الأكثر مشاهدة


التعليقات