• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 30/12/2015 - 03:49 بتوقيت نيويورك

إيران تطلق صواريخها قرب سفن حربية أمريكية

إيران تطلق صواريخها قرب سفن حربية أمريكية

المصدر / وكالات

قال متحدث باسم الجيش الأمريكي، الثلاثاء 29 ديسمبر/كانون الأول، إن الحرس الثوري الإيراني أطلق صواريخ بالقرب من حاملة الطائرات الأمريكية "هاري ترومان" وسفن حربية أخرى.

وقالت محطة "إن.بي.سي" نيوز نقلا عن مسؤولين عسكريين أمريكيين لم تذكر أسماءهم إن قوات الحرس الثوري الإيراني كانت تجري مناورة بالذخيرة الحية وإن حاملة الطائرات الأمريكية "هاري ترومان" كانت على بعد نحو 1500 متر من أحد الصواريخ أثناء سيرها لدخول مياه الخليج.

وأضافت "لم تكن الصواريخ موجهة صوب ترومان والسفن الأخرى... كانت فقط بالقرب منها".

وقال كايل رينز المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية إن عدة سفن تابعة للحرس الثوري أطلقت صواريخ "على مقربة" من السفن الحربية وقرب حركة الملاحة التجارية "بعد أن قدمت إخطارا مسبقا قبل 23 دقيقة فقط".

وتابع أن "هذه الأفعال استفزازية للغاية وغير آمنة وغير مهنية وتشكك في التزام إيران بأمن ممر مائي حيوي للتجارة الدولية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات