• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الاربعاء 15/02/2017 - 03:22 بتوقيت نيويورك

سيئول: الشقيق المغدور للزعيم الكوري كان قد طلب منه العفو

سيئول: الشقيق المغدور للزعيم الكوري كان قد طلب منه العفو

المصدر / وكالات

أعلنت استخبارات كوريا الجنوبية أن كيم جونغ نام، الابن الأكبر لزعيم كوريا الشمالية الراحل، كيم جونغ ايل، طلب من أخيه زعيم كوريا الشمالية الحالي كيم جونغ أون العفو عنه في العام 2012.

  • وأوضحت الاستخبارات الكورية الجنوبية أن كيم جونغ نام وجه رسالة إلى أخيه غير الشقيق بعد أول محاولة اغتيال فاشلة تعرض لها في العام 2012، داعيا زعيم كوريا الشمالية إلى إلغاء أمر ملاحقته هو وأفراد عائلته.

وبحسب الاستخبارات، فإن أخ الزعيم الكوري الشمالي تحدث عن وضعه الحرج، معتبرا أن "الطريق الوحيد للفرار هو الانتحار".

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية عن لي بيونغ، رئيس وكالة الاستخبارات بكوريا الجنوبية، الأربعاء، قوله إن كوريا الشمالية حاولت اغتيال كيم جونغ نام على مدى السنوات الـ 5 الأخيرة.

وقال لي، في ندوة أقامتها لجنة الاستخبارات البرلمانية، الأربعاء، إن الصين وفرت حماية شخصية لـ كيم جونغ نام.

وردا على سؤال حول سبب قيام كوريا الشمالية باغتيال كيم جونغ نام، على الرغم من إمكانية أن يؤدي ذلك إلى تدهور العلاقات مع الصين، ذكر لي أن سبب الاغتيال يعود إلى طبيعة شخصية كيم جونغ أون.

وبخصوص اغتيال كيم جونغ نام في مطار ماليزيا، أوضح لي أن كيم جونغ نام وصل إلى ماليزيا قبل أسبوع، وكان في طريقه إلى ماكاو التي يقيم فيها أفراد أسرته.

من جهة أخرى، أشارت وكالة "كيودو" اليابانية عن مصادر دبلوماسية يابانية إلى ورود تقارير حول وفاة المرأتين المشتبهتين في اغتيال كيم جونغ نام في مطار كوالالمبور.

يذكر أن الشرطة الماليزية أكدت سابقا وفاة كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون. وأشارت تقارير تلفزيونية إلى أن امرأتين هاجمتا كيم جونغ نام في مطار كوالالمبور بحقن مسمومة، ثم فرتا من مكان الحادث بسيارة أجرة.

التعليقات