• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 15/02/2017 - 04:15 بتوقيت نيويورك

ترمب سيعين مديرا جديدا لجهاز حراسته خلال أسبوعين

ترمب سيعين مديرا جديدا لجهاز حراسته خلال أسبوعين

المصدر / وكالات

أعلن جهاز "الخدمة السرية" المكلف خصوصا حماية الرئيس الأميركي أن مديره جيمس كلانسي الذي عينه الرئيس السابق باراك أوباما في هذا المنصب قبل عامين سيتقاعد في مطلع آذار/مارس المقبل.

وكلانسي الذي تدرج في الرتب في جهاز الخدمة السرية، عينه أوباما على رأس هذا الجهاز بعد سلسلة إخفاقات وثغرات أمنية شابت عمل هذه المؤسسة العريقة التي يبلغ عدد عناصرها حوالى 6500 رجل وامرأة.

ويتقاعد كلانسي من منصبه في الرابع من آذار/مارس المقبل، مما سيتيح للرئيس دونالد ترمب تعيين بديل عنه.

وجهاز الخدمة السرية الذي أصبح منذ مطلع العقد الماضي خاضعا لسلطة وزارة الأمن الداخلي مولج حماية الرئيس ونائبه، والرؤساء السابقين ونوابهم مدى الحياة، إضافة إلى المرشحين الرئيسيين للانتخابات الرئاسية (منذ اغتيال السناتور روبرت كينيدي في 1968)، وكذلك أيضا رؤساء الدول والحكومات الأجانب أثناء وجودهم في الولايات المتحدة في زيارة رسمية.

وأدت سلسلة فضائح وإخفاقات أمنية إلى تشويه صورة الجهاز ومن أبرز هذه الإخفاقات ما حصل في أيلول/سبتمبر 2014 حين تمكن شخص مسلح بسكين من تسلق السور المحيط بالبيت الأبيض والدخول إلى قاعة الاستقبال في المقر الرئاسي.

وبسبب تلك الحادثة استقالت المديرة السابقة للجهاز جوليا بيرسون.

الأكثر مشاهدة


التعليقات