• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 24/02/2017 - 04:56 بتوقيت نيويورك

تفاصيل المادة التي قتل بها شقيق زعيم كوريا الشمالية ولا تستخدم إلا في الحرب الكيميائية

تفاصيل المادة التي قتل بها شقيق زعيم كوريا الشمالية ولا تستخدم إلا في الحرب الكيميائية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت الشرطة الماليزية، الجمعة 24 فبراير/شباط 2017، العثور على غاز أعصاب فتّاك يُستخدم في الحرب الكيميائية، على وجه الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي الذي اغتيل في كوالالمبور.

وعُثر على آثار لغاز الأعصاب “في إكس” عبر القيام بمسح وجه وعيني كيم جونغ-نام، الذي هاجمته امرأتان بمطار كوالالمبور في 13 فبراير.

وقالت الشرطة إن مركز تحليل الأسلحة الكيميائية في ماليزيا تمكن من التعرف على المادة.

قائد الشرطة الماليزية قال إن السلطات ستفتش المطار الدولي ومواقع أخرى بحثاً عن مادة مشعة في أعقاب مقتل كيم جونج نام.

وقال قائد الشرطة خالد أبو بكر إن الشرطة تبحث إمكانية “تفتيش كل المواقع التي نعرف أن المشتبه بهم ذهبوا إليها. سنستعين بخبراء من إدارة الطاقة الذرية لتفتيش الموقع لمعرفة ما إذا كانت لا تزال هناك (مادة) مشعة”.

وهذه هي المرة الأولى التي تتحدث فيها الشرطة عن “مادة مشعة” ولم يحدد أبو بكر ماذا يمكن أن يكون “لا يزال” هناك.

وبحسب المراكز الحكومية الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فإن “في إكس” هو الغاز الأكثر فتكاً، واستخدامه الوحيد هو في الحرب الكيميائية.

وتصنف الأمم المتحدة غاز الأعصاب “في إكس” على أنه من أسلحة الدمار الشامل.

واغتيل كيم جونغ-نام في مطار كوالالمبور الدولي، حيث كان يستعد ليستقل طائرة متوجهة الى ماكاو.

وكشفت لقطات كاميرات المراقبة أن امرأتين اقتربتا من كيم جونغ-نام وقامت إحداهما بإمساكه من الخلف وبدت كأنها تضع قطعة قماش على وجهه. بُعيد ذلك، طلب الرجل البالغ من العمر 45 عاماً مساعدة طاقم المطار قبل أن يتوفى خلال نقله إلى المستشفى.

توتر بين ماليزيا وكوريا الشمالية

وتصاعد التوتر بين ماليزيا وكوريا الشمالية، بشأن التحقيقات في اغتيال الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون، فيما أظهرت مشاهد من كاميرات المراقبة لحظة وقوع الجريمة في مطار كوالالمبور.

ويشتبه في ضلوع خمسة كوريين شماليين في اغتيال كيم جونغ-نام في 13 شباط/فبراير بمطار كوالالمبور الدولي، ما أثار غضب بيونغ يانغ التي اتهمت ماليزيا بالانضمام الى “القوى المعادية” لها للإساءة الى سمعتها.


الأكثر مشاهدة


التعليقات