• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 25/02/2017 - 01:28 بتوقيت نيويورك

المغرب يشتكي جبهة البوليساريو إلى الأمم المتحدة

المغرب يشتكي جبهة البوليساريو إلى الأمم المتحدة

المصدر / وكالات

أثار العاهل المغربي محمد السادس، انتباه الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غيتيريس، في اتصال هاتفي بينهما، إلى "الوضعية الخطيرة"، التي "تسود منطقة الكركارات"، في إقليم الصحراء الغربية، على خلفية "توغلات متكررة للعناصر المسلحة" لجبهة البوليساريو، و"أعمالهم الاستفزازية".

ففي بلاغ للديوان الملكي المغربي، طلب العاهل محمد السادس، من الأمين العام للأمم المتحدة؛ "اتخاذ الإجراءات العاجلة واللازمة، لوضع حد لهذا الوضع غير المقبول"؛ لأنه "يهدد بشكل جدي، وقف إطلاق النار، ويعرض الاستقرار الإقليمي للخطر".

وأوضح الديوان الملكي خالد أن "القيام بهذه الأعمال، بشكل مقصود"، من جبهة البوليساريو، جاء "قبل شهر من عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي"، بغية "خلق البلبلة، وفي محاولة يائسة لنسف هذا المسلسل".

كما ذكّرت الرباط الأمم المتحدة، بأن وزارة الخارجية والداخلية والمؤسسة العسكرية أبلغت "في مناسبات عدة، المينورسو والأمم المتحدة بهذه الأعمال" الصادرة عن جبهة البوليساريو.

الأكثر مشاهدة


التعليقات