• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 25/02/2017 - 08:09 بتوقيت نيويورك

فلسطين:إسرائيل ماضية في تدمير حل الدولتين بالاستيطان الغاشم

فلسطين:إسرائيل ماضية في تدمير حل الدولتين بالاستيطان الغاشم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال المكتب الوطني الفلسطيني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان، إن "حكومة إسرائيل ماضية في تدمير حل الدولتين من خلال سلسلة من المشاريع الاستيطانية، التي تأخذ أشكالا متعددة في محافظة ومدينة القدس وغيرها من محافظات الضفة الغربية".

وأوضح المكتب الوطني في تقريره الأسبوعي الصادر السبت، أن مشاريع تهويد القدس تجري بوتيرة عالية وعلى قدم وساق وتشارك فيها حكومة اسرائيل وبلدية نير بركات وجمعيات استيطانية متعددة.

ولفت إلى ما تم كشف النقاب عنه مؤخرًا بشأن مشروع تهويدي جديد في اطار المشروعات الهادفة الى تهويد القدس المحتلة، حيث أودعت ما تسمى اللجنة الدوائية للتنظيم والبناء في القدس مخططًا لإقامة ما سمي بـ "مشروع سياحي" على سفوح جبل الزيتون.

ويتعلق المخطط بإقامة متنزه جديد في سفوح جبل الزيتون، ما يحرم المقدسيين سكان المنطقة من استغلال الأراضي التي سيقوم عليها المشروع سواء للبناء أو لأغراض أخرى تخدم مصالحهم.

ويتضمن المخطط أيضًا إدخال تعديلات تنظيمية تاريخية على ما يوصف بحوض البلدة القديمة، ويسعى الاحتلال لطرح العديد من المشاريع التهويدية الاستيطانية بمدينة القدس المحتلة ضمن مساعيه لتغيير الطابع التاريخي الإسلامي والعربي للمدينة، حيث يحاول تغير هويتها بما يتناغم مع مخططاته.

وفي السياق، أشار المكتب إلى أن الحكومة الإسرائيلية قررت تخصيص 700 مليون شيكل لتعزيز المشاريع التي تنوي بلدية الاحتلال في القدس تنفيذها في المدينة، وذلك بعد اتفاق تم التوصل إليه بين اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ولجنة أخرى من بعض الوزارات وبلدية الاحتلال في  القدس بهدف تعزيز التواجد اليهودي في المدينة ودعم المشاريع التي تنفذها البلدية.

وفي السياق، أكد تقرير مالي أن "اسرائيل" حولت ملايين الشواقل إلى البؤر الاستيطانية العشوائية، من ميزانيات للمستوطنات، من أجل تطوير بنى تحتية في هذه البؤر، التي تصفها بأنها "غير قانونية" بينما تعتبر المستوطنات  "قانونية" رغم عدم شرعيتها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات