• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تايوان تتهم الصين بمحاكاة هجوم على الجزيرة مع تصاعد المخاوف النووية.. اليابان تحيي ذكرى كارثة هيروشيما "الصحة" بغزة: 12 شهداء و79 إصابة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في ظل التصعيد.. اتصالات مصرية مكثفة للتوصل لتهدئة وزير الدفاع الأمريكي يطلب من غانتس التحقيق في سقوط ضحايا مدنيين في غزة آلاء قدوم.. شهيدة غزة البريئة التي كانت تتحضر لدخول الروضة الاعلام العبري يتحدث عن تسلل طائرات مسيرة إلى غلاف غزة صحيفة تكشف عن تفاصيل الخديعة الإسرائيلية التي تعرض لها الجهاد الإسلامي بريطانيا: حرب أوكرانيا على وشك الدخول في مرحلة جديدة الجيش الإسرائيلي: نستعد لأسبوع من القتال في غزة مورا: هناك إمكانية لإحياء الاتفاق النووي خلال 72 ساعة إسرائيل تواصل قصف غزة.. والجهاد ترد بوابل من الصواريخ العراق: "الإطار التنسيقي" يؤكد دعمه للانتخابات المبكرة التي دعا إليها الصدر بيلوسي: أميركا لن تسمح للصين بعزل تايوان تايبيه: طائرات وسفن الصين اجتازت "خط الوسط" لمضيق تايوان

الاثنين 27/02/2017 - 01:25 بتوقيت نيويورك

صحيفة روسية: تشريح السفير "تشوركين" يكشف عن وجود سموم بكليتيه

صحيفة روسية: تشريح السفير

المصدر / وكالات

ذكرت صحيفة "برافدا" الروسية يوم الأحد، أن تشريح جثة السفير الروسى الراحل لدى الأمم المتحدة "فيتالى تشوركين" كشف عن وجود سموم بكليتيه، مضيفة أن السفير الراحل تناول وجبة عشاء قبل أن توافيه المنية فى الـ20 من الشهر الجارى.

وقالت الصحيفة الروسية، نقلا عن تقارير إعلامية أمريكية، أن السفير الروسى الراحل تناول وجبة عشاء فى وقت متأخر من منتصف ليل الاثنين الماضى قبل ساعات من وفاته، مرجحة أن يكون أحدهم قد أضاف مواد مسممة لوجبة السفير الروسى أدت إلى وفاته لاحقا.

وتطرقت الصحيفة الروسية إلى تصريحات "أليكسى فينديكتوف" رئيس المحطة الإذاعية الروسية "صدى روسيا" الذى قال أن تشريح جثة السفير الروسى الراحل "تشوركين" يخالف القوانين الدبلوماسية نظرا لتمتع الراحل بحصانة، مضيفا أن السفير الروسى قد يكون ضحية لتسمم غذائى بعد تناوله وجبة قبل وفاته بوقت قصير.

وكانت الخارجية الروسية قد طالبت واشنطن بنشر المعلومات عن التحقيق الدائر عن أسباب وفاة "تشوركين" عبر القنوات الرسمية، لطمأنة أسرته والمقربين منه، لافتة إلى استيائها من الشائعات التى تتداول فى وسائل الإعلام الأمريكية المختلفة، مطالبة بإيقاف أى تسريبات عن نتائج تشريح جثمان السفير الراحل.

وطالبت المتحدثة باسم الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا" واشنطن بإرسال أى نتائج للتحقيق الدائر أولا إلى موسكو تجنبا لأى شائعات قد تسبب قلق أسرته والمقربين منه.

ومن جانبها كانت ممثلة مكتب الطب الشرعى فى نيويورك "جولى بولسير" قد أعلنت الأحد أن اكتمال التحقيق فى أسباب وفاة سفير روسيا لدى الأمم المتحدة قد يستغرق أسابيع، علما بأن التحقيقات الأولية لمكتب الطب الشرعى رجحت الأزمة القلبية كسبب للوفاة.

التعليقات