• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 01/03/2017 - 04:07 بتوقيت نيويورك

سفير إيراني يكشف عن موعد اجتماع أستانا التالي

سفير إيراني يكشف عن موعد اجتماع أستانا التالي

المصدر / وكالات

قال السفير الإيراني لدى كازاخستان، مجتبى دمير جيلو، أن عقد اللقاء القادم حول سوريا في أستانا قد يكون قبل 21 من مارس/آذار الجاري.

ونقلت وكالة "سبوتنيك"، الأربعاء 1 مارس/آذار، عن السفير الإيراني، أن تحديد الموعد والتفاصيل سيتم، على الأرجح، خلال الأيام القليلة القادمة.

يذكر أن أستانا كانت قد استضافت، يومي 23-24 يناير/كانون الثاني، محادثات بين ممثلي أطراف الأزمة السورية، بحضور وفد عن الحكومة السورية، ووفد المعارضة الذي يضم مفاوضين وممثلين عن فصائل المعارضة المسلحة، وبرعاية تركيا وروسيا وإيران، باعتبارها الدول الضامنة لتثبيت نظام وقف الأعمال القتالية المعمول به حاليا في سوريا، والذي دخل حيز التنفيذ في 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وكذلك بحضور المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي مستورا.

كما استضافت، يوم 6 شباط/فبراير 2017، اجتماعا لمجموعة العمل المشتركة حول سوريا، ثم جولة ثانية من المفاوضات في 15-16 فبراير/شباط.

ويذكر أن الجولة الجديدة من مفاوضات جنيف حول سوريا انطلقت، في 23 شباط/فبراير الجاري، بعد انقطاع دام نحو عام، في وقت يتطلع فيه المجتمع الدولي إلى التوصل لنتائج ملموسة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات