• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 07/03/2017 - 03:10 بتوقيت نيويورك

ماليزيا تكشف عن مكان اختباء المشتبه بهم في قتل أخ الزعيم الكوري

ماليزيا تكشف عن مكان اختباء المشتبه بهم في قتل أخ الزعيم الكوري

المصدر / وكالات

كشف قائد الشرطة الماليزية الثلاثاء 7 مارس/آذار عن مكان اختباء 3 مواطنين من كوريا الشمالية مطلوبين للاستجواب فيما يتصل بقتل كيم جونغ نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالي.

  • وقال خالد أبو بكر قائد الشرطة الماليزية، "إن ما يصل إلى ثلاثة كوريين شماليين مطلوبين للاستجواب فيما يتصل بقتل كيم جونغ نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية لجأوا إلى سفارة بلدهم في كوالالمبور".

وتابع أبو بكر متسائلا، "ما طول المدة التي يريدون أن يمكثوا فيها بالسفارة... هذه مسألة وقت قبل أن يخرجوا"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن سلطات بيونغ يانغ لا تبدي تعاونا مع التحقيقات.

وكانت ماليزيا قد أصدرت قرارا الثلاثاء يحظر على جميع مسؤولي سفارة كوريا الشمالية مغادرة البلاد.

وقد حددت الشرطة أسماء سبعة كوريين شماليين آخرين مطلوبين لصلتهم بالواقعة، كما كشفت تحقيقات سابقة مع فتاة يشتبه بتورطها في اغتيال جونغ نام، أنها حصلت على 90 دولارا للمشاركة، فيما كانت تعتقد أنه برنامج تلفزيوني للكاميرا الخفية.

وكانت السلطات الماليزية قد أكدت رسميا أن سبب وفاة كيم جونغ نام الذي كان يعيش في المنفى، يعود إلى التسمم بغاز VX ، إثر اعتداء عليه في مطار كوالالمبور يوم 13 فبراير/شباط الماضي، عندما كان في طريقه إلى ماكاو، وذكرت وسائل إعلام ماليزية أن المشتبه بهم بقتله توجهوا إلى بيونغ يانغ عبر جاكرتا ودبي وفلاديفوستوك.

يذكر أن صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية أشارت إلى أن كيم جونغ نام، الذي كان يقيم في ماليزيا، اختبأ بعد إعدام زوج عمته جانغ سونغ-تيك، الذي كان شخصية بارزة في حكومة كوريا الشمالية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات